تكنولوجيا

السودان: نصد 200 محاولة لاختراق مواقع حكومية يوميا

الأحد 2018.11.25 11:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 216قراءة
  • 0 تعليق
مبنى الهيئة القومية للاتصالات في السودان

مبنى الهيئة القومية للاتصالات في السودان

أعلنت وزارة الإعلام والاتصالات السودانية، الأحد، أنها تصد حوالي 200 محاولة اختراق لمواقع حكومية على شبكة الإنترنت يوميا. 

وقال سؤدد محمود، نائب المدير العام للمركز القومي للمعلومات التابع لوزارة الاتصالات السودانية، إن 90% من جرائم المعلومات تتم من خارج السودان، متهما دولا لم يُسمِّها باستهداف بلاده والعمل على اختراق المواقع السودانية الحكومية، خاصة موقع التقديم الإلكتروني للجامعات. 

وذكر سؤدد، خلال كلمته في سيمينار حول جرائم المعلوماتية بالخرطوم، الأحد، أن السودان أجاز قانونا صارما لجرائم المعلوماتية، وقد تتجاوز فيه العقوبات ١٥عاما سجنا، بهدف تنظيم التعامل مع وسائط التواصل الاجتماعي، والوقت نفسه يعتبر مكملا للقانون الجنائي السوداني. 

وقال: "جرائم المعلوماتية لها مستويات مختلفة، فهناك جرائم يقع فيها الشباب اقترحنا لها عقوبات مرنة، والجرائم المقصودة لتدمير الشخصية ونشر المعلومات الكاذبة". 

وأضاف: "لا بد أن تجد مثل تلك الجرائم العقوبة الصارمة"، وكشف عن مطالبتهم بفتح نيابات لجرائم المعلوماتية في الولايات، مؤكدا أن المركز يصد نحو 200 محاولة اختراق وتهكير لمواقع حكومية على الإنترنت تأتي في شكل رسائل.

تعليقات