مجتمع

رابطة العالم الإسلامي تنفذ برنامجا صحيا لـ 15 ألف يتيم في السودان

السبت 2017.7.29 04:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 690قراءة
  • 0 تعليق
البرنامج الصحي للأيتام السودانيين

البرنامج الصحي للأيتام السودانيين

قامت رابطة العالم الإسلامي، بتسليم بطاقات التأمين الصحي لـ (15) ألف يتيم سوداني وأسرهم، بتكلفة بلغت نحو (2.365.000) ريال، وذلك بشراكة مع الصندوق القومي للتأمين الصحي السوداني. 

وقال الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية حسن شحبر، في كلمة له خلال حفل أقيم بهذه المناسبة في العاصمة السودانية الخرطوم، بحضور عدد من المسؤولين في الحكومة السودانية: "إن الهيئة أوْلت اهتمامًا كبيرًا باليتيم، وأنشأت إدارة خاصة بهم، وذلك للإسهام في تأهيلهم لمواجهة الحياة وأعبائها" .

وأضاف أن "الهيئة تتكفل حالياً بأكثر من 78 ألف يتيم في 35 دولة، تشرف عليهم من خلال مكاتبها المنتشرة حول العالم ".

من جانبه أوضح مدير مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالسودان، حامد الرفاعي، أن برنامج التأمين الصحي شمل الأيتام وأسرهم في ولاياتِ الخرطوم وشمال كردفان وجنوب دارفور، وكسلا والجزيرة والقضارف والنيل الأبيض والبحر الأحمر ونهر النيل وسنار والشمالية .

وأشار الرفاعي إلى أن هناك العديد من المشروعات الإغاثية والإنسانية، تنفذها الهيئة في السودان، في مجالات الإغاثة والتعليم والصحة والدعوة.


بدوره أشاد سفير المملكة العربية السعودية لدى السودان، علي بن حسن جعفر، بالجهود التي تقوم بها رابطة العالم الإسلامي، عبر هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في السودان، وبتنوع تلك الجهود والمناشط، حتى أضحت ظاهرة لدى الجميع في السودان .

أما وزير الضمان والتنمية الاجتماعية السوداني الدكتورة مشاعر الدولب، فقد أكدت في كلمتها أن هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية، هي أول منظمة تكفل أيتامًا تحت مظلة التأمين الصحي، بشراكة مع الصندوق القومي للتأمين الصحي السوداني، داعيةً المنظمات والمؤسسات الخيرية، إلى العمل في هذا المجال، وتحسين الخدمات الصحية للفقراء وبخاصة الأيتام منهم.

تعليقات