سياسة

مقتل 270 داعشيا خلال عملية لقوات النظام السوري جنوبي البلاد

الإثنين 2018.12.3 12:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 178قراءة
  • 0 تعليق
قوات النظام السوري (صورة أرشيفية)

قوات النظام السوري (صورة أرشيفية)

قتلت قوات النظام السوري، أكثر من 270 مسلحا من تنظيم داعش الإرهابي خلال عملية هجومية على محافظة السويداء في جنوب البلاد انطلقت يوليو/تموز الماضي.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية في سوريا، أوليغ ماكاريفيتش،اليوم الإثنين، إنه "خلال العملية العسكرية تم قتل ما لا يقل عن 270 مسلحا، والاستيلاء على عدد كبير من الأسلحة والذخائر والألغام، أجنبية الصنع، بما في ذلك 12 صاروخ تاو مضاد للدبابات (أمريكي الصنع)". 

وأكد ماكاريفيتش، أن "الجيش السوري تمكن من توجيه ضربات دقيقة دمر من خلالها تحصينات داعش وخطوط إمداده". 

وكانت قوات النظام السوري بدأت معركة لتحرير بادية السويداء بتاريخ 25 يوليو/تموز الماضي بعد هجوم شنه التنظيم الإرهابي على مدينة السويداء وبعض قرى ريفها الشرقي، قتل وأصيب خلاله مئات المدنيين. 

وتمكنت قوات النظام السوري خلال هذه العملية العسكرية من تحرير نحو 3 آلاف كيلومتر مربع وتطهيرها من وجود مقاتلي تنظيم داعش، وحصار من تبقى منهم في تلول الصفا التي بات الجيب الداعشي فيها يلفظ أنفاسه الأخيرة. 

وكانت قوات النظام السوري أطبقت حصارها بشكل كامل على مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي في تلول الصفا عند الحدود الإدارية لباديتي السويداء وريف دمشق، مانعة أي محاولة تسلل قد ينفذها مسلحو داعش بهدف كسر الطوق المفروض عليهم، منتقلة من مرحلة الحصار إلى مرحلة الهجوم بعد قطعها جميع طرق الإمداد عن مقاتلي التنظيم الذي بدا يشهد انهيارا متسارعا في صفوفه.

تعليقات