رياضة

قمة الترجي والإفريقي خارج العاصمة التونسية لأول مرة

السبت 2019.1.5 07:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 126قراءة
  • 0 تعليق
الترجي والإفريقي

الترجي والإفريقي

يستضيف الترجي حامل لقب الدوري التونسي غريمه اللدود الإفريقي، الأحد، في القمة المؤجلة من المسابقة، وهي المباراة التي تقام خارج العاصمة "تونس" للمرة الأولى في تاريخ مواجهتهما.

الترجي التونسي يختبر مدافعا نيجيريا للتعاقد معه في يناير

واختار الاتحاد التونسي للعبة استاد مصطفى بن جنات بالمنستير لاحتضان القمة بين قطبي العاصمة بسبب أعمال صيانة في استاد رادس، وسيديرها الحكم المصري محمد عادل. 

وسيرفع كل فريق شعار الفوز في القمة الـ129 في تاريخ المواجهات بين الجارين، إذ يتطلع الترجي، بطل أفريقيا، للعودة للصدارة بينما يسعى الإفريقي لمواصلة سلسلة انتصاراته بعد تجاوز أزمة بداية الموسم. 

ويحتل الترجي المركز الثالث برصيد 23 نقطة من 10 مباريات متأخرا بفارق 3 نقاط عن البنزرتي المتصدر والذي خاض 12 مباراة. 

وتجاوز الإفريقي بدايته السيئة للموسم ليحقق سلسلة من الانتصارات جعلته يتقدم من المركز الـ12 للمركز السابع برصيد 17 نقطة من 11 مباراة. 

وقال شهاب الليلي مدرب الإفريقي "نحن جاهزون للمباراة أمام الترجي، وعازمون على تحقيق نتيجة إيجابية معتمدين على روح المجموعة والتضامن بين اللاعبين، وهذه العوامل قادت الفريق لتجاوز بدايته الصعبة". 

لكن الليلي عبر عن خشيته من الإفراط في الثقة بعد سلسلة النتائج الجيدة لفريقه في الفترة الأخيرة ودعا لاعبيه لمواصلة اللعب بجدية. 

وقال "الثقة المفرطة يمكن أن تنقلب إلى لامبالاة لذلك أذكّر اللاعبين بالفترة السلبية السابقة، وبالأسلحة التي اعتمدناها للوقوف مجددا على أرجلنا". 

ويعول الترجي العائد للأجواء المحلية بعد المشاركة في كأس العالم للأندية في الإمارات على الانسجام بين لاعبيه للفوز بالقمة التي يعتبر الانتصار بها بطولة في حد ذاتها. 

وسيحرم الترجي من جهود لاعبيه أنيس البدري وحسين الربيع بسبب الطرد في مباراة ضد وادي الحجارة المكسيكي بكأس العالم للأندية.

تعليقات