فن

10 مشاريع تلفزيونية تشارك في ورشة كتابة بـ"القاهرة السينمائي"

الخميس 2018.11.22 12:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 111قراءة
  • 0 تعليق
شعار "سكرين بوز"- صورة أرشيفية

شعار "سكرين بوز"- صورة أرشيفية

أعلنت "سكرين بوز" - وهي سلسلة ورش إبداعية ومحاضرات في صناعة السينما والدراما التليفزيونية- اختيار 10 مشروعات تلفزيونية للمشاركة في ورشة كتابة السيناريو التلفزيوني التي تقدمها المؤسسة ضمن أنشطة أيام القاهرة لصناعة السينما، بالشراكة مع مركز السينما العربية، على هامش فعاليات الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. 

و"سكرين بوز" سلسلة ورش إبداعية ومحاضرات في صناعة السينما والدراما التليفزيونية تجلب كتاباً مخرجين ومنتجين من هوليوود إلى العالم، وتتيح فرصة للاحتكاك المباشر بين مجموعة من خبراء صناعة الترفيه في هوليوود مع مواهب عربية مختارة في صناعة الترفيه الدرامي التليفزيوني والسينمائي بمجالات الكتابة والإخراج والإنتاج.

والورشة يقودها الكاتب والمنتج مارك جوفمان، مؤلف مسلسل Bull وThe West Wing، والمرشح مرتين لجوائز رابطة الكتاب الأمريكيين، وسامويل باوم مؤلف مسلسل The Wizard of Lies وLie to Me، وجيسيكا ميكلنبرج مؤلفة ومنتجة Stranger Things وGypsy.

وتقدم "سكرين بوز"، خلال فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما، حلقة نقاشية بعنوان "هنا هوليوود.. الترفيه العربي يكتسب الصخب الأمريكي"، ويتحدث خلالها الخبراء عما سينقله صُناع التلفزيون في أمريكا إلى العالم العربي، من خلال الورشة التي تعمل على تشجيع إنتاج مسلسلات عربية ذات جودة فنية عالية.  

وتشهد الحلقة النقاشية مشاركة آرون بول مؤسس ورئيس AAM، ومارك جوفمان الكاتب والمنتج، وصامويل باوم المؤلف التلفزيوني والمسرحي، وجيسيكا ميكلنبرج المؤلفة والمنتجة، وصبا مبارك الممثلة والمنتجة الأردنية، وتامر محسن المخرج المصري، وشاهيناز العقاد المنتجة، بينما يدير الحلقة علاء كركوتي المحلل السينمائي.

وتُقام ورش Screen Buzz الاحترافية تحت إشراف مجلس AAM الاستشاري في العالم العربي، والذي يضم مجموعة من أهم الشخصيات العربية في صناعة السينما والتليفزيون، وهي نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات، والأميرة ريم علي، عضو في مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومؤسس معهد الإعلام الأردني، والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، والممثلة الأردنية صبا مبارك، والممثلة المصرية يسرا، والممثلة التونسية هند صبري، والإماراتي علي جابر مدير قنوات MBC، والممثلة المصرية نيللي كريم المنضمة حديثاً إلى المجلس الاستشاري.


تعليقات