بيئة

بالصور.. الأوروبيون يهربون من وطأة الحرارة القياسية

السبت 2018.8.4 12:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 231قراءة
  • 0 تعليق
درجات الحرارة ترتفع في أوروبا

درجات الحرارة ترتفع في أوروبا

سجلت درجات الحرارة في ٣ بلدان أوروبية معدلات قياسية بلغت أقصاها في البرتغال 45.2، و40.2 في النمسا، فيما شهدت باقي البلدان الأوروبية معدلات عالية فوق ٣٠ درجة دفعت الناس إلى اللجوء للأنهار للتخفيف من حدة القيظ.


وتسبب فصل الصيف في انتشار الجفاف وحرائق الغابات في بريطانيا واليونان، حيث لقي عشرات الأشخاص حتفهم بينما حذرت السويد من حرائق غابات اليوم.


وتوصف الموجة الحارة التي تجتاح منطقة إيبيريا بسبب الرياح الساخنة القادمة من شمال أفريقيا بأنها الأشد منذ 2003.


وبعد أن تصدرت البرتغال القائمة مسجلة 45,2 درجة في ألفيغا على بعد نحو 150 كلم من لشبونة، نشرت الصحف صوراً للسياح والأهالي يستحمون في مياه دورو في بورتو أو تاجة في لشبونة.


وفي إسبانيا تم تسجيل 40 درجة في مدريد و42 درجة في إشبيلية في الأندلس في الجنوب و44 درجة في باداخوث "بطليوس" في الجنوب الغربي، وفق الأرصاد الجوية. وتسببت درجات الحرارة تلك بوفاة شخصين بسبب "ضربة شمس" هذا الأسبوع.


وفي السويد تراوحت الحرارة حول 30 درجة بعد أن كان يوليو الأكثر سخونة منذ أكثر من 250 عاماً. وفي لندن سجلت 32 درجة، و35 في هولندا و34 في بلجيكا.


أما في إيطاليا، وبعد ارتفاع الحرارة إلى 40 درجة في بداية الأسبوع في سردينيا وشمال البلاد، عادت إلى 35 درجة.


وفي فرنسا، وضعت 66 من 95 دائرة في حالة تأهب مع درجات حرارة تزيد عن 30 درجة في كل مكان تقريباً ما عدا الشمال الغربي، وتصل إلى 40 درجة في الجنوب.


ولا تزال الأرصاد الجوية تتوقع ارتفاع درجات الحرارة السبت في البرتغال وإسبانيا وفرنسا.


تعليقات