بيئة

طقس الجمعة.. بارد في الإمارات والسعودية.. وسانت كاترين المصرية "-3"

الجمعة 2019.1.11 12:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2972قراءة
  • 0 تعليق
حالة الطقس في الدول العربية الجمعة

حالة الطقس في الدول العربية الجمعة

توقع المركز الوطني للأرصاد بالإمارات، أن يكون طقس الجمعة غائما جزئياً إلى غائم أحيانا، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية أحيانا على البحر، مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة. 

وأشار المركز إلى أن درجات الحرارة المتوقعة في العاصمة أبوظبي العظمة 24 والصغرى 17، وفي دبي درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 17.

وفي الكويت، سيكون الطقس نھارًا مائلا للبرودة ومشمساً معظم الوقت، والریاح شمالیة غربیة معتدلة إلى نشطة سرعتھا ما بین 20 و45 كیلومترًا في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى ما بین 17 و19 درجة، وحالة البحر من معتدل إلى عالي الموج بارتفاع من 3 الى 7 أقدام، فيما يكون الطقس لیلاً بارداً وغائماً جزئیاً، والریاح شمالیة غربیة إلى متقلبة الاتجاه، خفیفة إلى معتدلة، سرعتھا ما بین 10 إلى 35 كیلومترا في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى ما بین 5 و8 درجات، والبحر معتدل الموج بارتفاع ما بین 3 و 5 أقدام.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية في السعودية أن يكون الطقس باردا نسبيا في الأجزاء الشمالية من المملكة وصولاً لحائل، بينما يكون مُعتدلاً في باقي المناطق، ودرجات الحرارة المتوقعة في العاصمة الرياض العظمى 18 والصغرى 9.

أما في مصر، فتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الجمعة، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد، معتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهاراً، شديد البرودة ليلا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، ففي العاصمة القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 8 درجات، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 6 درجات، فيما تصل ردجة الحرارة العظمى في سانت كاترين  15 درجة والصغرى -3 درجات. 

وأفادت إدارة الأرصاد الجوية في البحرين بأن الطقس المتوقع ليوم الجمعة سيكون باردا نسبياً، مع بعض السحب وتصاعد الأتربة في بعض المناطق، والرياح شمالية غربية من 17 إلى 22 عقدة، وتصل من 25 إلى 30 عقدة أحياناً، وفيما يخص درجات الحرارة، فستكون العظمى 21 درجة مئوية، والصغرى: 14 درجة مئوية.

وفي سلطنة عمان، توقع خبراء الأرصاد أن يكون الطقس صحوا بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع تدفق السحب العالية، واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل أو الصباح الباكر على المناطق الساحلية لبحر عمان، وعلى أجزاء من محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار، وتبلغ درجة الحرارة العظمى في محافظة مسقط 28 درجة مئوية والصغرى 18 درجة مئوية، وفي مدينة صلالة تبلغ درجة الحرارة العظمى 27 درجة مئوية، والصغرى 23 درجة مئوية.

وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجويـة في الأردن، تبقى الأجواء مستقرة بوجه عام ومشمسة، وباردة في المرتفعات الجبلية والسهول، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان ما بين 11 - 3 درجات مئوية.

وتميل درجات الحرارة إلى الارتفاع في سوريا، مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا، وتبلغ درجات الحرارة العظمى 12 والصغرى 2 في دمشق.

وفي لبنان يكون الطقس قليل الغيوم إجمالا، مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة، وبقاء خطر تشكل الجليد على الطرقات الجبلية فوق 1100 متر خلال ساعات الصباح الأولى والليل، وتتراوح درجات الحرارة على الساحل من 8 إلى 18 درجة، فوق الجبال من 3 إلى 13 درجة، وفي الأرز من -1 إلى درجتين، في الداخل من 3 إلى 16 درجة.

تعليقات