رياضة

أطفال كهف تايلاند ضيوف شرف في كأس آسيا 2019

السبت 2019.1.5 06:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 163قراءة
  • 0 تعليق
فتية كهف تايلاند

فتية الكهف

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن 3 من أطفال الكهف التايلانديين، الذين تم إنقاذهم العام الماضي بعد احتجازهم في أحد كهوف بلادهم، سيحضرون مباراة منتخب تايلاند الأولى في كأس آسيا الأحد، أمام منتخب الهند، في الجولة الأولى من البطولة.

إنفوجراف.. 5 ألقاب تزين مشاركات العرب في كأس آسيا

وكان 12 طفلا يلعبون في فريق لكرة القدم للناشئين مع مدربهم البالغ من العمر 25 عاما يوم 23 يونيو/حزيران، بينما كانوا يستكشفون مجموعة من الكهوف، وجرى إنقاذهم بعدها بأكثر من أسبوعين خلال مهمة شاقة استغرقت 3 أيام نفذها غواصون أجانب وتايلانديون ولاقت اهتماما عالميا. 

وقال الاتحاد الآسيوي إن 3 من الأطفال إلى جانب مساعد مدرب فريق الناشئين سيحضرون المباراة الأولى لتايلاند في كأس آسيا، التي تنطلق في الإمارات السبت، والتي ستكون أمام الهند في استاد آل نهيان بأبوظبي الأحد. 

وأضاف الاتحاد أنه سيمنح الفرصة لهؤلاء الأطفال لمقابلة لاعبيهم المفضلين في تشكيلة منتخب تايلاند ومصافحتهم على أن تتم معاملتهم في الاستاد مثل كبار الزوار.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي "شجاعة ومثابرة الفتية البالغ عددهم 12 ومدربهم في ظل ظروف قاسية وصعبة جدا كانت مصدر إلهام للملايين من الناس حول العالم". 

وأضاف "الآن لدينا الفرصة لمواصلة هذه القصة الرائعة. تملك كرة القدم القدرة على جلب الأمل والسعادة للناس من جميع الخلفيات والجنسيات وتعتبر كأس آسيا 2019 منصة مثالية للاحتفال بوحدة القارة وتنوعها".

وتلقى أطفال الكهف الكثير من الدعوات لحضور مباريات من أشهر أندية العالم، كما أعلنت تايلاند أنها بدأت في بناء متحف لإحياء ذكرى عملية إنقاذ فريق الناشئين في إقليم تشيانج راي بشمال البلاد ووفاة أحد الغواصين.

تعليقات