اقتصاد

نوكيا تفوز بأكبر صفقة في تاريخها بالولايات المتحدة

الإثنين 2018.7.30 10:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 377قراءة
  • 0 تعليق
شركة نوكيا

شركة نوكيا

فازت شركة نوكيا بصفقة بقيمة 3.5 مليار دولار من شركة T-Mobile US Inc لبناء شبكات الهواتف المحمولة من الجيل الخامس في الولايات المتحدة، وهي واحدة من أكبر عقودها حتى الآن، وعلامة على أن موردي أجهزة الشبكات بدأوا في الحصول على عمل من التكنولوجيا الخلوية الجديدة.

وستساعد نوكيا في بناء شبكة 5G على مستوى البلاد من أجل شركة الاتصالات اللاسلكية رقم 3، والتي قالت إن عملاءها في نيويورك ولوس أنجلوس ودالاس ولاس فيجاس سيكونون أول من سيدير ​​هذه التقنية في بداية العام المقبل.

وتعد هذه الصفقة، التي تأتي في أعقاب الإعلانات السابقة عن التعاون، أخبارا سارة للشركة الفنلندية، وحث الرئيس التنفيذي راجيف سوري المستثمرين على النظر إلى ما هو أبعد من النتائج الضعيفة في الربعين الماضيين، قائلا إن الوضع يجب أن يتحسن في النصف الثاني من العام حيث يبدأ المشغلون في الإنفاق على معدات 5G.

وقال فيل تويست، نائب الرئيس للتسويق في وحدة شبكات الهواتف المحمولة في نوكيا، لوكالة بلومبرج "إنها أكبر صفقة من نوعها لـ5G حتى الآن، وفي الواقع، واحدة من أكبر الصفقات التي وقعتها نوكيا على الإطلاق".

وارتفعت أسهم نوكيا بنسبة 2.5% بعد الإعلان، وتم تداولها بنسبة 1.1% عند 4.75 يورو اعتبارا من الساعة 4:37 مساء في هلسنكي.

كانت الولايات المتحدة والصين أول من تبنوا تكنولوجيا الجيل التالي للهاتف المحمول، وقد أعلنت جميع الشركات الأمريكية الرئيسية عن خطط لنشر الجيل الخامس، والتي تتميز بسرعات التنزيل والقدرة التي ستمكّن كل شيء من السيارات ذاتية القيادة إلى الجراحة والتحكم في حركة المرور عن بعد.

وتعد نوكيا ومنافستها السويدية Ericsson AB في موقعين رئيسيين للاستفادة من الاستثمارات في البنية التحتية الجديدة، حيث إن منافستها الرئيسية، شركة هواوي تكنولوجيز الصينية، تم منعها من توفير المعدات لشركات الطيران الأمريكية.

تعليقات