اقتصاد

الدولار يستقر أمام الجنيه في السوق المصرية

الإثنين 2017.5.8 10:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 6301قراءة
  • 0 تعليق
الدولار أمام الجنيه المصري

الدولار أمام الجنيه المصري

واصل متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي استقراره أمام الجنيه المصري في سوق النقد، ولم تشهد السوق تغيرات في بداية التعامل اليوم الإثنين.

واستقر سعر العملة الخضراء في البنك المركزي عند 18.03 جنيه للشراء، و18.14 جنيه للبيع، وعرض بنك كريدي أجريكول أعلى سعر عند 18.07 جنيه للشراء، والبيع 18.17 جنيه.

في البنك الأهلي، أكبر البنوك الحكومية حافظ الدولار على استقرار للأسبوع الرابع عند 17.95 جنيه للشراء، و18.05 جنيه للبيع، وفقا لمتعاملين في السوق.

في الوقت نفسه توقع اقتصاديون أن يسهم صدور قانون الاستثمار  الذى وافق عليه مجلس النواب في دعم الاقتصاد وزيادة الاستثمار ما يعزز من قيمة العملة المحلية أمام الدولار.

ويرى اقتصاديون أن صدور قانون الاستثمار الجديد خطوة ضرورية للقضاء على البيروقراطية وتسهيل الحصول على تراخيص المشروعات وتوفير مناخ جاذب للاستثمارات الأجنبية.

وقال عصام الفقي، أمين لجنة الخطة والموازنة في البرلمان لـ"بوابة العين"، إن قانون الاستثمار سيزيح عن الاقتصاد المصري عبئا كبيرا يتلخص في الروتين المكبل لحرية الاستثمار.

وأضاف "الفرصة ستتسع للمستثمرين مصريين أو أجانب داخل مصر، لتحريك الصناعات المحلية، والحد من استنزاف العملة الصعبة في الداخل لعمليات الاستيراد".

وقفزت الاستثمارات الأجنبية المباشرة 39 % في النصف الأول من السنة المالية الحالية لتصل إلى 4.3 مليار دولار.

ويتضمن البرنامج إصلاحات في قانون ضريبة الدخل وإقرار قانون للإفلاس.

يأتي قانون الاستثمار الجديد في ظل برنامج إصلاح اقتصادي تباشره الحكومة شمل تحرير سعر الصرف في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وفرض إجراءات لخفض واردات السلع غير الأساسية، وخفض الدعم الموجه للكهرباء والمواد البترولية سعياً لإنعاش الاقتصاد وإعادته إلى مسار النمو.

تعليقات