رياضة

فيتل يتوج بسباق موناكو ويبتعد بصدارة الفورمولا 1

الأحد 2017.5.28 07:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 371قراءة
  • 0 تعليق
فيتل يفوز بجائزة موناكو الكبرى

سيباستيان فيتل

فاز الألماني سيباستيان فيتل، سائق فريق فيراري، بسباق جائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورمولا 1)، متقدما على زميله الفنلندي كيمي رايكونن، ليبتعد بصدارة الترتيب العام للبطولة.

ثلاثي اليوفي يستعدون لنهائي الأبطال في "فورمولا 1"

وتوج فيتل بسباقه الـ45 بالبطولة، والثاني له في موناكو (حيث فاز به من قبل في 2011)، وهو الفوز الثالث له بالموسم الحالي بعد فوزه بسباقي أستراليا وبرلين، ليحصل على 129 نقطة ويوسع الفارق إلى 23 نقطة بينه وبين البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الذي احتل المركز السابع في السباق بعد أن كان في الـ13، وبحوزته 104 نقاط.

وجاء في المركز الثالث الأسترالي دانيال ريتشياردو سائق ريد بول، أما الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الثاني فحل رابعا، وتبعه في المركز الخامس الهولندي ماكس فيرستابن (ريد بول)، ثم الإسباني كارلوس ساينث (تورو روسو) سادسا.

وجاء في المراكز المتبقية في منطقة النقاط كل من الفرنسي رومان جروجان (هاس)، والبرازيلي فيليبي ماسا (وليامز)، والدانماركي كيفن ماجنوسين (رينو)، بعدما استفادوا من انسحاب كل من المكسيكي سيرخيو بيريز (فورس أيلاند) والروسي دانييل كفيات (تورو روسو) بسبب تصادم سيارتهما في اللفات الأخيرة.

في حين تعرض الألماني باسكال فيهرلاين، سائق ساوبر، لحادث خطير في اللفة رقم 60 والتي انتهت بانقلاب سيارته على جانبها الأيسر بجوار الحائط، لكنه تمكن من الخروج بنفسه على قدميه وبدا في حالة جيدة.

تعليقات