اقتصاد

مصر.. الدولار يستقر عند 18 جنيها خلال أسبوع

السبت 2017.7.22 06:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 4866قراءة
  • 0 تعليق
الدولار أمام الجنيه المصري

الدولار مقابل الجنيه

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي في مصر ارتفاعا مقابل الجنيه المصري في تعاملات الأسبوع المنصرم، بعد انخفاض محدود خلال الفترة الماضية.

وتخطت العملة الخضراء حاجز الـ18 جنيها في تعاملات الأحد بداية الأسبوع المصرفي، ليسجل 18.02 جنيه للبيع في البنك الأهلي الكويتي، ومصرف أبوظبي الإسلامي، بينما تراوح سعر الشراء بين 17.92 و17.94 جنيه، قبل أن يعاود التراجع مجددا ليستقر عند 18 جنيها كأعلى سعر للبيع.

واستقر سعر بيع الدولار في البنك الأهلي المصري عند 17.82 جنيه للشراء و17.92 جنيه للبيع، وهو السعر نفسه في بنك مصر الحكومي.

وقال مصرفيون إن الارتفاع الطفيف في سعر العملة الأمريكية لا يؤثر على السوق أو الأسعار، مع توقعات بعدم حدوث زيادات كبيرة في قيمة الدولار لوفرة المعروض وحصول مصر على شريحة جديدة من صندوق النقد الدولي.

وقال البنك المركزي المصري إن تحويلات المصريين في الخارج زادت 11.1% على أساس سنوي في مايو/أيار لتصل إلى حوالي 1.7 مليار دولار مقارنة مع نحو 1.5 مليار قبل عام.

وذكر البنك في بيان أن تحويلات المصريين بالخارج ارتفعت إلى نحو 11 مليار دولار منذ تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر/تشرين أول 2016 وحتى مايو/أيار 2017 مقارنة مع نحو 9.9 مليار دولار في الفترة نفسها من السنة السابقة.

وبدأت بنوك مصرية بيع الدولار للأفراد دون التقيد بمستندات لإثبات الحاجة إلى العملة الصعبة، في مؤشر على التعافي من أزمة نقص العملة التي استفحلت الصيف الماضي.

وقالت شركة بلتون فاينانشال إن سعر صرف الجنيه المصري سيتحسن أمام الدولار الأمريكي بنهاية العام الجاري 2017.

وتوقع تقرير للشركة انخفاض الدولار الأمريكي إلى مستويات كبيرة ليصل سعر العملة الخضراء إلى 16 جنيها، وفق التقرير.

وتخلى البنك المركزي المصري عن ربط الجنيه بالدولار عند نحو 8.8 جنيه للدولار في الثالث من نوفمبر/تشرين أول لجذب التدفقات الأجنبية.

تعليقات