رياضة

هنري يحذر توتنهام من سيناريو أرسنال

الإثنين 2017.8.21 05:28 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 191قراءة
  • 0 تعليق
هنري يحذر توتنهام من سيناريو أرسنال

حسرة توتنهام

حذر أسطورة كرة القدم الفرنسية تييري هنري، نادي توتنهام من مواجهة مصير أرسنال، فيما يخص عدم القدرة على الحفاظ على نجومه الكبار، بسبب استنزاف خزانته نتيجة بناء ملعب "وايت هارت لين" الجديد.

كورتوا: الخسارة من بيرنلي سبب الفوز على توتنهام

وعانى أرسنال ماليا فيما يتعلق بتحديد سقف رواتب اللاعبين، بشكل أقل من الأندية الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، فضلا عن عدم القدرة على شراء كبار النجوم بسبب بناء ملعبه الحالي الذي افتتحه عام 2006.

وقال هنري لصحيفة "صن" البريطانية: "إذا كنت تريد أن تكون ناديا كبير، عليك أن تتصرف مثل الأندية الكبيرة، أعلم من خلال تجربتي الخاصة أنه من الصعب جدا التنافس ماليا عندما تقوم ببناء ملعب جديد، لكن ماذا حدث في ارسنال؟، الجميع رحل عنه بسبب هذا الأمر".

وكان هنري أول اللاعبين الكبار الذي رحلوا عن أرسنال صيف 2007 صوب برشلونة وتبعه عدة لاعبين على غرار الإسباني سيسك فابريجاس في 2011 إلى برشلونة  والهولندي روبن فان بيرسي، الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد في 2012.

وأضاف: "الآن، رحل كايل ووكر، داني روز تحدث عن تفكيره في الرحيل، فضلا عن عدم إنكار إريك داير أي شيء يخص اهتمام مانشستر يونايتد بخدماته".

وأكمل: "في مرحلة ما، إذا كانت الأجور التي تدفعها لا تتطابق مع التي تتحملها الأندية الأخرى، إلى جانب الفشل في الفوز بالبطولات، فإنه سيكون من الصعب الحفاظ على لاعبين مثل روز، وداير، وهاري كين وديلي ألي. 

وأتم: "توتنهام لديها تشكيلة أساسية رائعة، ولكن هل القائمة كلها مذهلة؟، الحصول على توقيع دافينسون سانشيز من أياكس أمر جيد، ولكنه ليس كافيا، إذا فشل هؤلاء اللاعبين في تحقيق الألقاب ولا يزالوا يحصلون على رواتب قليلة في توتنهام، فإنهم سيفكرون في خيارات أخرى".

وانتقل توتنهام هذا الموسم للعب على ملعب "ويمبلي"، حتى ينتهي من بناء ملعبه الجديد انطلاقا من موسم 2018-2019، علما أنه خسر أول مواجهاته في الدوري على "ويمبلي" أمام تشيلسي بنتيجة (2-1) بعدما حقق الانتصار خارج قواعده في أول جولة من المسابقة أمام نيوكاسل بهدفين دون رد.

تعليقات