رياضة

قبل ثلاثي دبي.. 3 حالات دمج في أندية الليجا

الثلاثاء 2017.5.16 10:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1186قراءة
  • 0 تعليق
أتلتيكو وليفانتي ولاس بالماس

أتلتيكو وليفانتي ولاس بالماس

ستشهد الرياضة الإماراتية ظهور كيان جديد بعد دمج 3 أندية من إمارة دبي هي الأهلي والشباب ودبي، وهو الأمر الذي تكرر في عدة بلدان على مستوى العالم منذ عدة سنوات.

الاتحاد الإماراتي يرحب بقرار دمج أندية دبي

وفي السطور التالية تستعرض بوابة العين الإخبارية 3 حالات سابقة في الليجا الإسبانية، أدت لظهور أندية أندية أتلتيكو مدريد وليفانتي ولاس بالماس.

1- أتلتيكو مدريد:

نشأ النادي العاصمي في عام 1903 كفرع لنادي أتليتك بلباو ثم بدأ يحصل على هويته المستقلة بالتدريج، وفي عام 1937 أسس النظام الحاكم ناديا جديدا في مدينة سرقسطة باسم نادي القوة الجوية، وبعد عامين تم دمجه مع الأتليتي، حيث كان الأخير في حاجة للاعبين بعد فقدان 8 من عناصره الأساسية في الحرب الأهلية الإسبانية في الثلاثينات، في الوقت الذي يحتاج فيه نادي القوة الجوية للملعب والمنشآت التي يمتلكها الروخيبلانكوس، ليظهر نادي جديد باسم "نادي أتلتيكو للقوة الجوية في مدريد".

وفي عام 1947 قرر النادي إبقاء الوضع كما هو عليه لكن مع إسقاط عبارة القوة الجوية من اسم النادي، وأصبح اسمه نادي أتلتيكو مدريد، الذي استمر حتى يومنا هذا.

2- ليفانتي:

تأسس نادي ليفانتي عام 1909 في إقليم فالنسيا، وتم تدمير ملعب النادي أثناء الحرب الأهلية لكن لم يتعرض أي من لاعبيه للأذى، في الوقت الذي خسر فيه نادي خيمناستكو المجاور لليفانتي في المدينة عدد كبير من عناصره في حين بقى ملعبه "استاديو دي فاييخو" كما هو، ليقرر الناديان الاندماج في كيان واحد عام 1939 تحت اسم "الاتحاد الرياضي ليفانتي - خيمناستيكو"، وبعد عامين تم تغيير الاسم إلى "اتحاد ليفانتي الرياضي".

الجدير بالذكر أن اللونين الأحمر والأزرق الذي يتميز بهما القميص الأساسي للفريق يعودان لنادي خيمناستيكو، في حين أن ليفانتي كان يرتدي اللون الأسود قبل الدمج.

3- لاس بالماس:

نشأ النادي عام 1949 بدمج 5 أندية في جزيرة لاس بالماس عاصمة جزر الكناري لتصبح كيانا واحدا يحمل اسم المدينة، وهذه الأندية هي "جران كاناريا"، و"نادي أتلتيكو لكرة القدم"، و"ريال فيكتوريا"، و"أريناس"، و"مارينو".

وتجدر الإشارة إلى أن شعار لاس بالماس يحمل بداخله شعارات الأندية الخمسة، كما يتضمن التاج الملكي الذي كان يعتلي شعار ريال فيكتوريا.

تعليقات