اقتصاد

توتال الفرنسية: مليار برميل احتياطي اكتشاف جنوب أفريقيا النفطي

الخميس 2019.2.7 05:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 96قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس التنفيذي لشركة توتال الفرنسية

الرئيس التنفيذي لشركة توتال الفرنسية

قال باتريك بويان الرئيس التنفيذي لشركة توتال الفرنسية العملاقة للنفط والغاز، الخميس: إن إجمالي موارد اكتشاف بحري حققته الشركة قبالة سواحل جنوب أفريقيا قد يصل إلى نحو مليار برميل، واصفا الاكتشاف بأنه "كبير جدا على الأرجح"، وفقا لما نقلته رويترز.

وقالت توتال إنها حققت كشفا مهما لمكثفات الغاز بعد الحفر في الرقعة ‭11B/12B‬ بمناطق امتياز برولبادا في حوض أوتينيكوا.

وقال بويان: "إنها مكثفات غاز ونفط خفيف "غاز بالأساس" هناك 4 مناطق استكشاف أخرى لكي نحفر فيها ضمن رخصتنا، يمكن أن يكون إجمالي موارد الغاز والمكثفات نحو مليار برميل".

وبرولبادا إحدى مناطق الاستكشاف المعلقة عليها آمال كبيرة للشركة وللقطاع عموما هذا العام. وقالت توتال من قبل: إن الحقل قد يحوي ما بين 500 مليون إلى مليار برميل من المكافئ النفطي.

وفى وقت سابق من صباح الخميس، أعلنت الشركة الفرنسية ارتفاع صافي الأرباح المعدلة الصافية بنسبة 10% في الربع الأخير من عام 2018؛ ما مكن الشركة من الإعلان عن ارتفاع أرباحها للعام بأكمله بنسبة 28% إلى 13.6 مليار دولار بفضل مستوى قياسي لإنتاج النفط والغاز خلال العام.

وقالت توتال، إن الإنتاج بلغ 2.8 مليون برميل من المكافئ النفطي يوميا في 2018 بفضل بدء الإنتاج في العديد من العمليات وزيادة الإنتاج من أستراليا وأنجولا ونيجيريا وروسيا.

وقال باترك بويان الرئيس التنفيذي للشركة في بيان: "تلك النتائج الممتازة تظهر النمو القوي البالغ ما يزيد على 8% في إنتاج المجموعة من الهيدروكربونات".

وقالت توتال، إن تلك النتائج تمكنها من مواصلة سياستها المتعلقة بتوزيع الأرباح على المساهمين والتي أعلنتها العام الماضي، وبعد زيادة توزيعات الأرباح بنسبة 3.2% في 2018 تخطط الشركة لزيادتها بنسبة 3.1% في 2019.

كما ستعيد الشركة شراء أسهم بقيمة 1.5 مليار دولار في 2019 بعد شراء الكمية ذاتها العام الماضي.

تعليقات