رياضة

توتنهام يكتسح إيفرتون بسداسية في الدوري الإنجليزي

الأحد 2018.12.23 11:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 144قراءة
  • 0 تعليق
توتنهام هوتسبير

توتنهام هوتسبير

واصل توتنهام هوتسبير تحقيق الانتصارات في الدوري الإنجليزي الممتاز، واقتنص فوزا كبيرا على مضيفه إيفرتون بنتيجة 6-2 على ملعب جوديسون بارك، في ختام الجولة الـ18.

توتنهام يمنع صحفيا من مناقشة بوكيتينو بشأن تدريب يونايتد

وفي الـ45 دقيقة الأولى، تقدم أصحاب الأرض أولا في الدقيقة 21 عن طريق الجناح المخضرم ثيو والكوت، إثر تمريرة عرضية من دومينيك كلافيرت حولها والكوت بقدمه في شباك الفرنسي هوجو لوريس.

ولكن جاء رد الضيوف قاسيا بـ3 أهداف بدأت من الدقيقة 27 بتوقيع النجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين الذي استغل خطأ فادحا مشتركا بين الحارس جوردان بيكفورد والمدافع كورت زوما ليسكن الكرة في الشباك الخالية من حارسها.

وفي الدقيقة 36 أضاف النجم ديلي آلي الهدف الثاني لـ"سبيرز"، بعد أن تابع تسديدة هيونج مين المرتدة من بيكفورد بتسديدة أخرى قوية داخل الشباك.

استمرت انتفاضة توتنهام لتسفر عن هدف ثالث قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول، ولكن بقدم المهاجم الدولي هاري كين الذي تابع الركلة الحرة التي نفذها كيران تريبيير في القائم الأيسر ليسكن الكرة بسهولة في الشباك.

وفي الشوط الثاني، وسع النجم الدنماركي كريستيان إريكسن الفارق للضيوف برابع الأهداف، بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت على يسار بيكفورد.

ورد إيفرتون بهدف شرفي ثانٍ بعدها بدقيقتين بتوقيع الأيسلندي جيلفي سيجوردسون، الذي مر من أكثر من لاعب داخل المنطقة ثم سدد كرة أرضية مرت على يمين لوريس.

ولم يكتف لاعبو توتنهام بالأهداف الأربعة، ليزيدوا الغلة في الدقيقة 61 عن طريق هيونج مين من جديد بعد تمريرة بينية من الأرجنتيني إيريك لاميلا، وضعت اللاعب الكوري في مواجهة بيكفورد ليضع الكرة دون عناء في الشباك.

واختتم كين الحفلة التهديفية بهدفه الشخصي الثاني والسادس لفريقه في الدقيقة 74، بعد تمريرة من هيونج مين ليسكن كين الكرة في الشباك.

وعادل كين رقم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول بـ11 هدفا هذا الموسم، ويبتعد الثنائي عن المتصدر الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال (13 هدفا).

وارتفع رصيد توتنهام لـ42 نقطة ويضيقوا الخناق أكثر على وصافة مانشستر سيتي صاحب الـ44 نقطة، الذي سقط بخسارة مفاجئة السبت في عقر داره على يد كريستال بالاس (2-3).

في المقابل، تلقى إيفرتون الخسارة الأكبر له حتى الآن، الثانية على التوالي والسادسة هذا الموسم، علما بأن الفريق لم يحقق أي انتصار للجولة الخامسة تواليا.

وتجمد رصيد "التوفيز" عند 24 نقطة في المركز الـ11. 

تعليقات