اقتصاد

مدير شركة نيرفانا: مكتبنا بأبوظبي أسهم بشكل قوي في تنشيط السياحة للمغرب

الثلاثاء 2018.10.30 04:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 139قراءة
  • 0 تعليق
سياح بالمغرب - أرشيف

سياح بالمغرب - أرشيف

قال خليل حسن المدير التنفيذي للعمليات بشركة نيرفانا للسفر والسياحة بأبوظبي، إن الشراكة الترويجية بين المكتب الوطني المغربي للترويج بالإمارات وشركة نيرفانا، أسهمت بشكل قوي في تنشيط السياحة إلى المغرب للعام الجاري .

وأضاف حسن في تصريحات صحفية "السياحة للمغرب كانت تتأرجح بين المركز الخامس والسادس في المنطقة العربية، وهي الآن في المركز الثالث عربيا بعد الإمارات والسعودية.

وقال: "تفوقت السياحة المغربية على دول مهمة للغاية في المنطقة بمجال السياحة والنمو في إعداد الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم ."

وأوضح خليل أن هذه الطفرة حدثت لتميز المغرب بكثرة مدنه التاريخية القديمة وتمتعه بمواقع أثرية عتيقة، كما تمتد شواطئ المغرب على طول 3500 كأطول ساحل على المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط؛ ما يجعل منها وجهة سياحية مميزة وجاذبة للسياح.

وبيّن خليل أنه وفقا لما أعلنته وزارة السياحة المغربية فإنه تحقق أرقام قياسية على مستوى عدد السياح الوافدين للمغرب خلال عام 2017؛ حيث زار المغرب 11.35 مليون سائح بزيادة 10% عن عام 2016.

وقال "عائدات المغرب من السياحة عام 2017 بلغت نحو 6.16 مليار يورو".

وفي 17 يونيو الماضي أعلنت شركة نيرفانا تأسيس إدارة جديدة للفعاليات والمناسبات الرسمية والخاصة في مقرها الجديد بمنطقة كاسر الأمواج في أبوظبي؛ لتلبية الطلب المتنامي داخل دولة الإمارات وخارجها على هذا القطاع الحيوي.

تعليقات