اقتصاد

وزير التجارة التونسي: زيارة الملك سلمان تقوي العلاقات الاقتصادية

السبت 2019.3.30 09:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 109قراءة
  • 0 تعليق
 لقاء الأعمال التونسي السعودي

لقاء الأعمال التونسي السعودي

قال عمر الباهي، وزير التجارة التونسي، إن التطور في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين السعودية وتونس تستمد ديناميكيتها من العلاقات السياسية المتينة والمتجذرة بين الدولتين.

جاء ذلك في كلمة لوزير التجارة التونسي، خلال لقاء الأعمال السعودي التونسي، الذي عقد في تونس، السبت، ضمن الزيارة الرسمية للعاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى تونس.

وأضاف أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى تونس، على رأس وفد سياسي واقتصادي، من شأنه أن يدفع إلى المزيد من التعاون بين الدولتين في جميع المجالات خاصة الاقتصادية منها.


وأشار إلى المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق الاقتصاديين ورجال الأعمال في البلدين، للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية لمستوى تطلعات القيادتين في البلدين، ودخول أسواق عالمية واعدة جنباً إلى جنب.

ورحب سمير ماجول، رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالوفد السعودي في تونس، مؤكداً أهمية زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى تونس التي ستدفع بالعلاقات الاقتصادية وستذلل العقبات، داعياً كل الشركاء إلى العمل بكل قوة المستثمرين من البلدين لبناء شراكة قوية تزيد من رخاء الشعبين الشقيقين.

وقال الدكتور سليمان بن إبراهيم العييري، رئيس الدورة السابقة للجانب السعودي لمجلس الأعمال السعودي التونسي "يأتي انعقاد أعمال هذا الملتقى في ظروف استثنائية محفزة تزامنت مع زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى تونس"، مشيداً بجهود رجال وسيدات الأعمال من السعودية وتونس بهدف بناء شراكة اقتصادية قوية.


وأشار إلى أن الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها تونس ومنها قانون الاستثمار الجديد يعد محفزاً لاستقطاب الاستثمارات الخارجية، داعياً إلى المزيد من الترتيبات التشريعية التي من شأنها خلق مناخ استثمار أكثر جاذبية وليونة.


وشارك في الملتقي عدد من رجال وسيدات الأعمال السعوديين والتونسيين ومسؤولي عدد من مؤسسات القطاعات المختلفة في البلدين.

وحضر الملتقى محمد بن محمود العلي سفير خادم الحرمين الشريفين في تونس، والدكتور سامي بن عبدالله العبيدي رئيس مجلس الغرف السعودية، والدكتور سليمان بن إبراهيم العييري رئيس الدورة السابقة للجانب السعودي لمجلس الأعمال السعودي التونسي، وسمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وعبدالباسط غانمي مدير عام وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي التونسي، ومحمد الكعلي رئيس الجانب التونسي في مجلس الأعمال التونسي السعودي.

تعليقات