سياسة

مذكرتا تفاهم بشأن المشاورات السياسية والتعاون بين الإمارات وماليزيا

الجمعة 2017.11.17 08:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3256قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع رئيس الوزراء الماليزي

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع رئيس الوزراء الماليزي

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، في كوالالمبور، محمد نجيب عبدالرزاق، رئيس وزراء ماليزيا، كما وقّع مع حنيفة حاجي أمان، وزير الخارجية الماليزي، مذكرتي تفاهم بشأن المشاورات السياسية وتأسيس لجنة مشتركة للتعاون الثنائي.

وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع رئيس الوزراء الماليزي ووزير الخارجية، سبل تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.


وأشاد بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين تحت دعم ورعاية مستمرين من قيادتي البلدين والحرص على تنميتها في شتى المجالات.

وأكد حرص الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية مع ماليزيا في مختلف المجالات.


كما نقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان لرئيس وزراء ماليزيا تحيات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وتحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأعرب رئيس وزراء ماليزيا عن ترحيبه بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مؤكداً أن الزيارات رفيعة المستوى المتبادلة تسهم في توطيد أواصر التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد حنيفة حاجي أمان، وزير خارجية ماليزيا، أن الزيارة تعكس متانة العلاقات الاستراتيجية المتميزة التي تربط البلدين.


تعليقات