منوعات

بالصور.. الطفل الصيني "شياو يو" عمره 11 عاما وتجاوز طوله مترين

الجمعة 2018.6.29 12:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1003قراءة
  • 0 تعليق
 الطفل الصيني "شياو يو" عمره 11 عامًا وتجاوز طوله مترين

الطفل الصيني "شياو يو" عمره 11 عامًا وتجاوز طوله مترين

حظي طفل صيني يبلغ من العمر 11 عامًا في مدينة ليشان بمقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين، باهتمام جماهيري على شبكة الإنترنت، بسبب طول قامته التي تصل إلى 2.06 متر. 

ونظرًا لطوله الشاهق، كان يواجه الطفل الذي يُدعى "شياو يو" دائمًا مشكلة عدم مناسبة حجمه لأي من المقاعد والكراسي ذات الحجم الطبيعي في المدرسة، حتى اضطر والداه إلى تصميم مكتب وكرسي خصيصًا ليتناسب مع جسمه الضخم، حسب ما ذكرت شبكة "أخبار الصين". 


وقال والد الصبي، في حديثه لإحدى وسائل الإعلام الصينية، إن طفله منذ دخوله روضة الأطفال، كان يتعرض لكثير من المشكلات بسبب طول قامته، حيث كان يُعتقد دائمًا أنه أكبر سنًا، ولا يُسمح له بالدخول، وعندما انتقل إلى المرحلة الابتدائية، كان مضطرًا إلى خفض رأسه ليمكنه الدخول من باب الفصل.

وبعد سن الثامنة، بدأ "شياو يو" يشعر بعدم الارتياح إزاء الاهتمام الذي تلقاه من الغرباء في الشارع، كما بدأ يُطلق عليه اسم "العملاق" في سن العاشرة من قبل زملائه في المدرسة، الأمر الذي تسبب له في حزن كبير أوصله إلى أن يحبس نفسه في غرفته طوال اليوم رافضًا رؤية أي شخص غريب.


وأضاف أنه قام بنقل طفله إلى المستشفى المحلي عدة مرات لإجراء فحوصات طبية، حيث كان يراوده قلق عارم من أن يكون طفله "عملاقًا"، إلا أن الطبيب أكد له أن طفله لا يعاني من أي خلل جيني، هو فقط "طويل القامة".


وأوضح "شياو يو" أنه مع اعتياد المعلمين وزملاء الدراسة على طول ابنه تحسن الأمر كثيرًا، وقلّ شعوره بالحرج، وبدأ يتقبل الوضع تدريجيًا، حتى إذا سأله أحد عن رغبته في الاستمرار في الطول، يرد قائلاً: "آمل أن أتمكن من الاستمرار في النمو وكسر موسوعة جينيس للأرقام القياسية".


ووفقًا لموسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، فإن الرقم القياسي الحالي لأطول مراهق في العالم يبلغ 215.9 سنتيمتر، ومن المتوقع أن يكون "شياو يو" أطول طالب في المرحلة الابتدائية في العالم.

وعلّقت جدّة "شياو يو" قائلة: "يبلغ حفيدي من العمر 11 عامًا فقط وقد وصل بالفعل طوله إلى 2.06 متر، وبالنظر إلى أنه ما زال ينمو، فإننا لا نعرف مدى طوله عندما يبلغ 18 عامًا"، مؤكدة رغبة العائلة في التقدم بطلب للحصول لتسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس بشأن شياو يو إذا كان راغبًا في ذلك.


تعليقات