China
فن

توم ستروثرز: أبوظبي من أفضل مواقع التصوير السينمائي في العالم

الثلاثاء 2018.4.3 09:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 165قراءة
  • 0 تعليق
توم ستروثرز أثناء جلسة نقاشية مع الطلاب

توم ستروثرز أثناء جلسة نقاشية مع الطلاب

نظمت المنطقة الحرة للإعلام في أبوظبي، twofour54، جلسة حوارية مع توم ستروثرز، أحد ألمع مخرجي اللقطات الخطرة في هوليوود، بحضور مجموعة من صنّاع السينما الشباب، تحدث خلالها عن خبراته ومعرفته العميقة بعالم الإخراج السينمائي.

واستقطعستروثرز جزءاً من وقت عمله مع نجم بوليوود سلمان خان في تصوير اللقطات الخطرة ضمن العمل السينمائي المرتقب "سباق 3 – Race 3". والذي يجري تصويره حاليا في إمارة أبوظبي في عدة مواقع وعلى مدار 35 يوماً.

وخلال جلسة النقاش التي استضافها المختبر الإبداعي في twofour54 وأدارها مدير الإنتاج الإماراتي سمير الجابري، شارك ستروثرز مع الطلاب والإعلاميين مقتطفات من مسيرته المهنية الطويلة التي تمتد إلى 25 عاماً كمخرج لمشاهد الحركة، كما تحدث عن التعقيدات الكبيرة التي تتخلل عملية إنتاج الأعمال السينمائية المليئة بالحركة والتشويق.


وتحدث ستروثرز أيضاً عن تجربة التصوير التي خاضها في أبوظبي، مشيراً إلى تنامي شعبية الإمارة باعتبارها أحد أفضل مواقع التصوير السينمائي في العالم، لافتا إلى أنه "من النادر العثور على بيئة داعمة كالتي توفرها أبوظبي، بما في ذلك المواقع المذهلة والمواهب الواعدة والمرافق ذات المستوى العالمي".


وأضاف ستروثرز أنه خلال وقت عمله بأبوظبي، حظي بدعم قوي من العديد من المؤسسات الحكومية، بما في ذلك القوات المسلحة الإماراتية، قبل أن يقول: "أنا شخصياً أستمتع بالتصوير في أبوظبي بفضل توفُّرِ كل المناظر والخلفيات التي قد نحتاجها في عملنا، بالإضافة إلى توفر الإمكانات التي تتيح لنا تصوير مشاهد حركة متطوّرة، وتمثل بيئة رائعة للارتقاء بإنتاجاتنا الفنية إلى مستوى آخر من التميّز".

ويقف ستروثرز وراء بعض أقوى مشاهد الحركة وأكثرها تشويقاً وخطورة في عدد من أضخم إنتاجات هوليوود، بما في ذلك "دانكيرك - Dunkirk" و"نهوض فارس الظلام - The Dark Knight Rises" و"استهلال - Inception" و"المُدمِّر: الخلاص - Terminator: Salvation"، و"إنقاذ الجندي رايان - Saving Private Ryan".

وخلال السنوات الأخيرة، قام ستروثرز بنقل خبراته الكبيرة في إخراج المشاهد الخطرة إلى سينما بوليوود حيث عمل مؤخراً على فيلم "تايغر زيندا هاي" الذي تم تصوير مشاهده في أبوظبي وتصدّر مبيعات شباك التذاكر خلال عرضه في صالات السينما العام الماضي.

زيارة لموقع تصوير  فيلم "تايغر زيندا هاي"


تعليقات