سياسة

الإمارات تقدم مساعدات إنسانية لمتضرري إعصار "ماريا" في بورتوريكو

الأحد 2017.10.15 07:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 616قراءة
  • 0 تعليق
شعار الهلال الأحمر الإماراتي

شعار الهلال الأحمر الإماراتي

تقدم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إنسانية عاجلة للمتضررين من إعصار "ماريا" الذي ضرب مؤخرا جزيرة بورتوريكو في أمريكا الشمالية، وأدى إلى مقتل العشرات وأحدث دمارا كبيرا بالجزيرة.

وتأتي المساعدات العاجلة تنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وأكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن توجيهات رئيس دولة الإمارات تجسد متانة العلاقات المتميزة بين البلدين، وتأتي تضامنا مع بورتوريكو جراء الأوضاع الإنسانية للمتأثرين، وتؤكد حرص سموه على الحد من تداعيات كارثة الإعصار على حياة السكان المتضررين هناك.

وقال إن الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أصبحت عنصرا فاعلا في مجال الطوارئ والأزمات حول العالم، وتمتد أنشطتها وعملياتها الإغاثية إلى كل المناطق والأقاليم التي تتأثر شعوبها بالكوارث الطبيعة في كل مكان دون النظر لأي اعتبارات أخرى.

وقد أكملت هيئة الهلال الأحمر استعداداتها لتقديم مساعدات تلبي حاجة الساحة الإنسانية في بورتوريكو وتحقق تطلعات القيادة الرشيدة في تخفيف معاناة المتضررين والمساهمة في توفير احتياجاتهم الحياتية الأساسية.

وكانت الهيئة تلقت نداءات إغاثة من شركائها في المنظمات الإنسانية الدولية للمساهمة في جهود الإغاثة الجارية في الجزيرة.

يذكر أن ماريا يعتبر أسوأ إعصار يضرب بورتوريكو منذ العام 1928، وأدت سرعة الرياح التي وصلت 250 كيلومترا في الساعة إلى تدمير كبير في البنية التحتية، كما نتج عن الإعصار فيضانات جارفة.

تعليقات