مجتمع

"البيت متوحد" تطلق الدورة 3 لبرنامج سفراء القطاع الخاص‎ بالإمارات

الإثنين 2017.5.15 03:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 760قراءة
  • 0 تعليق
توقيع الاتفاقية

توقيع الاتفاقية

أطلقت جمعية البيت متوحد بشراكة استراتيجية مع مؤسسة “خيارات” في دولة الإمارات العربية المتحدة، برنامج سفراء القطاع الخاص في دورته الثالثة.

ونتيجة للنجاح الباهر الذي حققه البرنامج العام الماضي، تم توسعة نطاق عمل البرنامج ليشمل أكثر من 100 طالب وطالبة من جميع أنحاء الإمارات السبع في عام 2017. وتستهدف هذه المبادرة الطلاب الإماراتيين الملتحقين بالجامعات وكليات التقنية العليا، وتهدف إلى تعزيز معرفة الكوادر الإماراتية بالفرص التي يوفرها القطاع الخاص من خلال إشراكهم في برامج تدريبية في أبرز الشركات العالمية والمحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتقدم للمشاركة في الدورة الثالثة للبرنامج في العام الحالي أكثر من 250 طالب من مختلف الجامعات في الدولة، مثل كليات التقنية العليا وجامعة خليفة وجامعة السوربون وجامعة زايد وجامعة نيويورك – أبوظبي، والجامعة الأمريكية في دبي وغيرها، حيث تم اختيار 100 طالب للالتحاق بالبرنامج، وتم تقديم فرصة للتدريب في شركات عالمية رائدة في عدة مجالات مثل الطيران والقانون والإعلام والاستشارات والهندسة وغيرها.

ويتضمن البرنامج فترة تدريبية تستمر من 6 إلى 8 أسابيع من الإرشاد والتوجيه للطلاب، حيث يتم إلحاقهم في مختلف ورش العمل والبرامج التدريبية التي تهدف إلى تعزيز مهاراتهم العملية المختلفة. وتسعى المبادرة إلى دعم جهود التوطين وتطوير المهارات والقدرات لدى الطلاب.

وقال سيف علي القبيسي رئيس مجلس إدارة جمعية البيت متوحد: "سعداء بإطلاق برنامج سفراء القطاع الخاص بدورته الثالثة، حيث تسعى جمعية البيت متوحد إلى رعاية المبادرات الوطنية والمجتمعية التي تضيف قيمة حقيقية في خدمة الوطن"، مشيرا إلى أن برنامج سفراء القطاع الخاص يعمل في هذا الإطار من خلال تطوير المهارات الأساسية والقدرات المطلوبة للطلاب في القطاع الخاص وتقديم الخبرة العملية لهم من خلال تفاعلهم المباشر مع المؤسسات.

وأوضح أن هذه المبادرة تسهم أيضاً في تعريف الشركات بعدد من الطلاب الإماراتيين المتميزين والموهوبين الراغبين في تحقيق النجاح في مستقبلهم المهني في القطاع الخاص.

ومن جانبها قالت الدكتورة نجلاء المدفع مؤسسة شركة "خيارات"، إن الشركة تفخر بشراكتها الاستراتيجية مع جمعية "البيت متوحد" وتدعم جهودها في تشجيع الشباب الإماراتي الذي يتمتع بإمكانيات هائلة على العمل في القطاع الخاص.

 بوابة العين الإخبارية ترصد من خلال الفيديو التالي توقيع الاتفاقية بين جمعية "البيت متوحد"، وشركة خيارات.


تعليقات