سياسة

الإمارات تدين تفجير الأردن: نقف إلى جانبكم ضد الإرهاب

السبت 2018.8.11 06:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 393قراءة
  • 0 تعليق
رجال الأمن في الأردن- أرشيفية

رجال الأمن في الأردن- أرشيفية

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام بمنطقة الفحيص غرب العاصمة الأردنية عمان. 

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان لها، السبت، وقوف الإمارات إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في مواجهة كل ما يطال أمنها واستقرارها وفي الإجراءات التي تتخذها ضد التطرف والعنف والإرهاب.

وشددت على موقف الإمارات المبدئي والثابت الرافض للإرهاب بأشكاله وصوره كافة، وأياً كان مصدره ومنطلقاته، داعية إلى تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب واجتثاثه من جذوره.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازي دولة الإمارات لأسرة الشهيد ولحكومة وشعب الأردن الشقيق، متمنية الشفاء العاجل للجرحى في هذا العمل الإرهابي الآثم.

وكانت وزارة الداخلية الأردنية أعلنت، في بيان، السبت، أن الانفجار الذي وقع، الجمعة، واستهدف دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص غربي العاصمة عمان، نجم عن عبوة ناسفة بدائية الصنع.

وأوضح البيان أن التحقيقات أشارت إلى أن العبوة الناسفة تم زرعها أسفل موقع اصطفاف الدورية المشتركة، قبل وصولها للقيام بواجبها الاعتيادي كنقطة غلق في الطوق الخارجي لموقع مهرجان الفحيص الثقافي، الأمر الذي أدى إلى استشهاد الرقيب علي عدنان قوقزة وإصابة ستة من أفراد الدورية؛ أربعة من قوات الدرك واثنين من قوة الأمن العام.

وأكد البيان أن هذا العمل الجبان لن يزيد الأجهزة الأمنية إلا عزماً وإصراراً على أداء واجبها المقدس في الحفاظ على أعراض وأموال وأرواح المواطنين. 

وتوعد بـ"ملاحقة الزمرة الجبانة الفاعلة والاقتصاص منها بشدة، شأنها شأن كل مَن حاول أو يحاول العبث بأمن الوطن"، مؤكداً بذل المزيد من التضحية والعطاء.

تعليقات