رياضة

الرميثي: لا نستهدف إسقاط اتحاد الكرة الإماراتي

الأحد 2019.2.10 01:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 195قراءة
  • 0 تعليق
أحمد الرميثي رئيس شركة نادي الوحدة لكرة القدم

أحمد الرميثي رئيس شركة نادي الوحدة لكرة القدم

طالب أحمد الرميثي، رئيس شركة الوحدة الإماراتي لكرة القدم، الاتحاد المحلي للعبة بمزيد من الشفافية وتوضيح كل الأمور التي جرت مؤخرا، خاصة مشاركة منتخب بلاده في كأس آسيا ٢٠١٩.

وطالب نادي الوحدة مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بتوضيح الحقائق والملابسات المتعلقة بما دار في معسكرات "الأبيض"، خلال الفترة التي سبقت بطولة آسيا 2019، وخلال مشاركته في المسابقة، وكشف الحقائق بشفافية للرأي العام والشارع الرياضي.

وقال الرميثي في تصريحات تلفزيونية "نادي الوحدة مؤسسة تريد الصالح العام لكرة القدم في الإمارات، الخطاب ليس وجهة نظر شخصية، لكن جاء وفقا لرؤية مجلس الإدارة بالكامل، نريد من اتحاد الكرة توضيح العديد من الأمور وترك الحكم النهائي للجمعية العمومية". 

وتابع "هناك مسؤولية نشعر بها لذا أصدرنا هذا البيان، بالفعل لم يصل خطابنا لاتحاد الكرة قبل اجتماعهم الأخير لأننا لم نكن على علم بموعده، والأمر ليس مقتصرا على مشاركة المنتخب الأخيرة في كأس آسيا، لكن بأحداث وأجواء عامة سبقت البطولة وما بعدها". 

وأضاف "وجدنا أن ردود أفعال اتحاد الكرة بطيئة، ونحن نعلم مدى حبهم لكرة القدم في الإمارات وحرصهم على أن تكون الأمور جيدة، لذا نطالبهم بأن تكون المباردة منهم ويتم الدعوة لجمعية عمومية طارئة، ووضع كل الأمور أمام الأندية لكي تتخذ القرار المناسب".

وصرح "سمعنا عن الكثير من التجاوزات التي حدثت في معسكر المنتخب ووجود أخطاء كثيرة، من حق الرأي العام أن يعلم بكل الأمور من خلال تقارير رسمية وتحقيقات مع كل الأطراف، ويتم عرض النتائج على الجمعية العمومية، ليس مقبولا أن نجد اللاعبين يخرجون ويدافعون عن أنفسهم، وليس اتحاد الكرة". 

وشدد "يجب أن يكون هناك تقارير واضحة وبكل شفافية خاصة فيما يخص الأخلاقيات قبل وبعد البطولة، لا نستهدف الإطاحة باتحاد الكرة، ليس هذا غرضنا، ما نسعى إليه أن يتم وضع الأمور في نصابها الصحيح، قرارات اتحاد الكرة مخيبة للآمال، نحن نعمل في الأندية من أجل المنتخبات".

واختتم "لا نريد تحميل المسؤولية للاعبين بشكل كامل، لكن حان وقت الأندية واتحاد الكرة للعمل وتفعيل العقوبات بكل قوة والاستفادة من الأخطاء التي حدثت، نحن في نادي الوحدة نقوم بدورنا فقط ولا نستهدف أي تكتلات، وننتظر أن تكون المبادرة من اتحاد الكرة". 

تعليقات