مجتمع و صحة

"الداخلية الإماراتية" تطلق مبادرة لتعزيز التفاعل الإبداعي مع الجمهور

الإثنين 2017.8.21 03:16 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 199قراءة
  • 0 تعليق
شعار وزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة

شعار وزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة

أطلقت وزارة الداخلية ممثلة في إدارة الإعلام الأمني بالإدارة العامة للإسناد الأمني مبادرة " #7أيام_من_الإبداع"، بهدف تعزيز التفاعل الإبداعي مع الجمهور عبر حساباتها ومنصاتها على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأكد الرائد فواز علي عبدالله مدير إدارة الإعلام الأمني بالوزارة أن المبادرة تنسجم مع استراتيجية ورسالة الوزارة في تلبية تطلعات المجتمع، وتضع المتلقي من الجمهور في بؤرة الاهتمام عبر تفاعل مباشر، وتشجع المقترحات لضمان التطوير المستمر والفعال للخدمات والعمليات والتواصل التفاعلي مع الجمهور. 

وأشار إلى حرص الوزارة على توظيف الخطاب الإعلامي واستخدام كافة الوسائل للتواصل مع الجمهور بغية إيصال المعلومة بكل سرعة وشفافية وموضوعية، مؤكداً أن "الإعلام الأمني" يطبق أفضل الممارسات، خاصة فيما يتعلق بآلية عمل مواقع التواصل الاجتماعي للوزارة، وتوظيف قنواتها لتعزيز الوعي الأمني والاجتماعي. 

وأوضحت الملازم أول فاطمة الشحي رئيسة مركز مواقع التواصل الاجتماعي بالإدارة، أن المبادرة تتلخص في قيام الوزارة بدعوة الجمهور الكريم للمشاركة في احتفاليات محلية أو إقليمية أو دولية مثل يوم المرأة الإماراتية، ويوم العلم واليوم الوطني، وذلك عبر مشاركاتهم الإبداعية من خلال "صورة - تصميم - فيديو – رسم" على أن تكون معبرة ومن وحي المناسبة، ومن ثم يتم يقوم المشارك بنشر الصورة أو الفيديو، على حسابه الشخصي في الإنستجرام. 

وأضافت أنه على الجمهور مراعاة شروط المشاركة، ومن ضمنها وضع التاغ Tag لحساب وزارة الداخلية MOIUAE، مع وضع "وسم" هاشتاغ مبادرة " #7أيام_من_الإبداع"، أو #7days_of_creativity، على أن يتم بعد ذلك مراجعة المشاركات يومياً من قبل فريق عمل مختص واختيار أفضلها، ليتم إعادة نشر المشاركة المختارة على حسابات التواصل الاجتماعي لوزارة الداخلية ومنح الفائزين شهادات تقدير على جهودهم المتميزة. 

ودعت رئيسة مركز مواقع التواصل الاجتماعي بوزارة الداخلية الجمهور إلى متابعة حسابات الوزارة، والمشاركة في مثل هذه الفعاليات الوطنية والتي هي بالأساس جزء من الإسهام في نشر الثقافة الأمنية والسلامة العامة وتعزيز السلوكيات الإيجابية والروح الوطنية، باعتبارهم شركاء في الحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار، مشيرة إلى أن البداية ستكون بمناسبة يوم المرأة الإماراتية والذي يصادف 28 أغسطس.

تعليقات