اقتصاد

انطلاق ⁧‫منتدى الأعمال الإماراتي الياباني‬⁩ في أبوظبي بحضور آبي

الإثنين 2018.4.30 09:25 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 510قراءة
  • 0 تعليق
جانب من الاستعدادت للمنتدى

جانب من الاستعدادت للمنتدى

انطلقت، صباح اليوم الاثنين، فعاليات ⁧‫منتدى الأعمال الإماراتي الياباني‬⁩ بحضور  شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني، ‏⁧‫حيث يبحث تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي المشترك.

وفي مستهل كلمته، قال سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي إن منتدى اليوم هو منصة فعالة لبحث التعاون المستقبلي مع اليابان .

وأضاف المنصوري إن "الشراكة بين الإمارات واليابان تغطي معظم القطاعات تقريبا، وأرقام التبادل التجاري الثنائي تعكس الازدهار الاقتصادي بين البلدين".

وأشار إلى أن "الإمارات اليوم هي سادس أهم شراكة تجارية لليابان، وأتمنى أن يكون هذا المنتدى منطلقا جديدا للتعاون في بناء اقتصاد المستقبل"

ولفت إلى أن "الاستثمارات والتكنولوجيا اليابانية المتطورة لعبت دوراً حيوياً في دعم مسيرة التنمية بدولة الإمارات، لا سيما في قطاعات التكنولوجيا المتقدمة والطاقة المتجددة والنقل والطيران".


من جانبه، قال هيروكي اشيقي، رئيس هيئة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو": "على الرغم من كل التغيرات في المنطقة، تظل الإمارات مستقرة سياسيا واقتصاديا، وعقدنا هذا المنتدى عام ٢٠١٣ وأكدنا على ضرورة تعزيز الشراكة بين الإمارات واليابان".

هيروكي ناكانيشي، رئيس مركز اليابان للتعاون في الشرق الأوسط، قال من جانبه إن "رؤية الإمارات تركز على التنوع في الاقتصاد وتشجيع المواهب المحلية، واليابان يمكنها المساعدة في تحقيق هذه الرؤية".

وأكد أن "اليابان لديها القدرة على تلبية احتياجات الإمارات، وفي هذا المنتدى لدينا مبادارت جديدة سنقدمها للإمارات".

تعليقات