ثقافة

3 آلاف طالب سعودي يدرسون في جامعات الإمارات

السبت 2017.9.23 11:20 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1322قراءة
  • 0 تعليق
جامعة الإمارات

جامعة الإمارات

أكد مساعد بن أحمد الجراح، الملحق الثقافي السعودي لدى دولة الإمارات، أن عدد الطلاب السعوديين الدارسين في الجامعات الإماراتية خلال السنوات الأخيرة الماضية تضاعف من نحو 90 طالبا وطالبة عام 2002 إلى قرابة 3000 طالب وطالبة العام الجاري.

وأضاف أن معظم هؤلاء الطلاب يدرسون في جامعة الشارقة والشارقة الأمريكية وجامعة زايد وجامعة الإمارات وكذلك جامعة عجمان وغيرها من الجامعات القوية في دولة الإمارات.

وشدد الجراح على أن المشهد الثقافي والعلمي بين البلدين الشقيقين، المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، ينطلق من رؤية حكيمة يتبناها كل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الملحق الثقافي السعودي إن هذه الرؤية السديدة انطلقت منذ تاريخ تأسيس الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات منذ قرابة نصف قرن حظيت خلالها برعاية كريمة واهتمام متميز من أبناء الإمارات خصوصا كبار المسؤولين والنخب المثقفة في هذه الدولة الفتية.

وأشار الجراح في تصريحات صحفية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الذي يصادف اليوم السبت 23 سبتمبر/أيلول: "إن تاريخ الملحقية الثقافية السعودية يحمل زخما وحركة لا تهدأ من الأنشطة والفعاليات التي تصب في 3 أبعاد رئيسية وهي المجالات الدراسية والأكاديمية والثقافية خاصة المجال الأكاديمي والدراسي".

وأوضح أن الدفعات الطلابية من المملكة العربية السعودية بدأت تترى للدراسة في التخصصات النادرة في الجامعات الإماراتية المتميزة مثل الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة والقانون وغيرها من الكليات والتخصصات المتميزة.

تعليقات