مجتمع و صحة

طقس الإمارات المتوقع خلال الأيام المقبلة

الخميس 2018.2.8 02:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 169قراءة
  • 0 تعليق
شعار المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بالإمارات

شعار المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بالإمارات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بالإمارات، أن يكون الطقس من الخميس إلى الأحد، رطباً ليلاً وصباحاً مع وجود فرصة لتشكل الضباب والضباب المتقطع على بعض المناطق الداخلية والشمالية، ثم يمتد على بعض المناطق الساحلية إلى غائم جزئياً نهاراً. 

وتزداد كميات السحب على المناطق الشرقية والشمالية من دولة الإمارات يومي الخميس والجمعة.

ومن المتوقع أن تكون الرياح في هذه الفترة غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً خاصة على البحر، الجمعة نهاراً، وسرعتها من 20 إلى 28 تصل إلى 38 كم/س على البحر.

أما حالة البحر، فيستمر خفيف إلى متوسط الموج قد يضطرب أحيانًا، نهار الجمعة، في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط في بحر عمان.

ويكون الطقس يوم الإثنين رطبًا ليلًا وصباحًا، فيما تنحصر احتمالية تشكل الضباب على المناطق الشمالية فقط، وتميل درجات الحرارة للارتفاع التدريجي.

وتتحول الرياح لتكون غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وسرعتها من 20 إلى 25 تصل إلى 35كم/س، ويصبح البحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وناشد المركز، مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور، بسبب وجود فرصة لتشكل الضباب، مما يؤدي إلى انخفاض مدى الرؤية الأفقية لأقل من 1000 متر أحياناً على بعض المناطق الساحلية والداخلية خلال الفترة من الساعة 11:00 مساءً حتى 10:00 من صباح الخميس.


تعليقات