اقتصاد

الإمارات تشارك في مؤتمر للثروة المعدنية بمصر

الأربعاء 2018.11.28 01:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 112قراءة
  • 0 تعليق
وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية تشارك في مؤتمر للثروة المعدنية بمصر

وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية تشارك في مؤتمر للثروة المعدنية بمصر

تشارك وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية في أعمال المؤتمر العربي الدولي الخامس عشر للثروة المعدنية والمعرض المصاحب له، الذي بدأ أعماله الإثنين في القاهرة، ويستمر 3 أيام.  

ويرأس وفد الإمارات أحمد محمد الكعبي الوكيل المساعد لشؤون البترول والغاز والثروة المعدنية ومحافظ الإمارات لدى أوبك.

ويعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار "الاستثمار التعديني والتنمية الاقتصادية في الوطن العربي"، بحضور عربي ودولي للوزارات والجهات المعنية بشؤون الثروة المعدنية والصناعة، بالإضافة إلى الجامعات والمعاهد ومراكز الأبحاث والشركات العاملة في هذا القطاع.

ويهدف المؤتمر إلى الترويج للفرص الاستثمارية التعدينية العربية لجذب رؤوس الأموال وتعزيز دور الصناعات التعدينية والتنسيق والتكامل العربي البيني في هذا المجال.

ويتناول المؤتمر العديد من المحاور المتعلقة بواقع وآفاق الاستثمارات التعدينية والأنظمة والتشريعات التعدينية في الدول العربية والاستكشاف الجيولوجي والاستغلال التعديني والتقنيات الحديثة والصناعات التعدينية الاستخراجية والتحويلية، بالإضافة إلى تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية في هذا القطاع.

وسيشارك وفد الإمارات في الاجتماع السابع للوزراء العرب المعنيين بالثروة المعدنية، الذي سيعقد على هامش أعمال المؤتمر، إضافة إلى المشاركة في تقديم أوراق عمل في جلسات المؤتمر حول إدارة المخلفات الصناعية في المنشآت التعدينية والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية في الشركات التعدينية.

وتشارك وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية أيضا في المعرض المصاحب للمؤتمر، وذلك لعرض خدماتها الذكية ونتائج الدراسات والمسوحات التي نفذتها ضمن جناح دولة الإمارات العربية المتحدة الذي سيضم بالإضافة إلى الوزارة، مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية وعددا من المؤسسات الحكومية المعنية بالثروة المعدنية والشركات التعدينية العاملة في إمارة الفجيرة.

تعليقات