مجتمع

الإمارات تكفل آلاف الأيتام في السودان

الخميس 2017.3.23 01:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 503قراءة
  • 0 تعليق
الهلال الأحمر الإماراتي يقدم شيكا  لكفالة الأيتام في السودان

الهلال الأحمر الإماراتي يقدم شيكا لكفالة الأيتام في السودان

سلّم حمد محمد حميد الجنيبي، سفير دولة الإمارات لدى السودان، شيكا بقيمة 33 مليونا و850 ألف درهم للهلال الأحمر السوداني، لكفالة 7 آلاف و692 يتيما في مختلف ولايات السودان. 

حضرمراسم تسليم الشيك للدكتورعثمان جعفر، الأمين العام للهلال الأحمر السوداني، الدكتور أحمد محمد آدم، مفوض العون الإنساني السوداني، ووفد الهلال الأحمر الإماراتي.

يأتي هذا الدعم من الهلال الأحمرالإماراتي، في إطار مبادرة عام الخير، وتنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي ، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإرساء قيم العطاء، وعمل الخير، كتوجه مجتمعي تنخرط فيه كافة فئات المجتمع كأحد المبادئ الرئيسية التي انطلقت منها رسالة دولة الإمارات، وجعلت أياديها البيضاء ممدودة في جميع أنحاء العالم، وما إطلاق مبادرة عام الخير، إلّا رسالة محبة وتسامح وتنمية لكافة شعوب العالم.

وقال السفيرحمد الجنيبي، عقب تسليم الشيك، إن جميع شرائح المجتمع في دولة الإمارات يعملون على تجسيد الرؤية الثاقبة لقيادة دولة الإمارات الرشيدة، التي ظلت مبادراتها عونا وسندا للإنسان في كل زمان ومكان.

وثمن دور الهلال الأحمرالإماراتي الذي يقوم بكل ما من شأنه لنشر مبدأ التآخي والتعاون والتكافل لكل الأشقاء وفقا لتوجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمرالإماراتي ، مشيدا بالتعاون بين البلدين الشقيقين.

من جانبه عبّر مفوض العون الإنساني السوداني عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها الإمارات ممثلة في الهلال الأحمر كواحد من أفضل الجهات النشطة في العديد من الأعمال الخيرية والإنسانية على الساحة السودانية.

وأعرب عن شكره وتقديره لدولة الإمارات قيادة وشعبا والتي ظلت تقف مع السودان دائما إنطلاقا من الأخوة والمحبة الصادقة بين البلدين.

من جانبه أكد أمين عام الهلال الأحمر السوداني، إن الإمارات من أكثر الدول المانحة لبلاده ،وظلت تقدم العديد من المشاريع الإنسانية والخيرية دون كلل أو ملل، لافتا إلى أن الهلال الأحمر السوداني، إستفاد من خبرات الهلال الأحمر الإماراتي، حيث أن برامج كفالة الأيتام تمت بمعرفة وخبرة الهلال الأحمر الإماراتي منذ العام 2011 .

وقال إن عدد الأيتام المستفيدين من كفالة الهلال الإحمر الإماراتي سيصل إلى 13 ألف يتيم العام القادم.


تعليقات