مجتمع

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع مساعدات غذائية في غيل بن يمين بحضرموت

السبت 2018.8.18 03:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 335قراءة
  • 0 تعليق
شعار الهلال الأحمر الإماراتي

شعار الهلال الأحمر الإماراتي

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات غذائية على أهالي مديرية غيل بن يمين وضواحيها، إحدى مديريات محافظة حضرموت، التي تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة، وذلك للتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية، في إطار الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لمساعدة الأشقاء في اليمن بتوجيهات القيادة الرشيدة.

فقد وزع الفريق، السبت، سلالا غذائية استفاد منها 5 آلاف فرد من أهالي غيل من يمين وضواحيها، من أجل تخفيف المعاناة التي أورثت فقرا شديدا وواقعا مريرا وعبئا هائلا على كاهل الأسر التي لا تقوى على توفير قوت يومها، نتيجة انقطاع سبل الكسب والعيش، بسبب تفاقم الأوضاع المعيشية والإنسانية وتدهور الاقتصاد بالبلاد.

وتأتي هذه المساعدات امتدادا للتوزيعات التي نفذتها الهيئة منذ مطلع العام الجاري في مختلف مناطق حضرموت واستفاد منها 50 ألف شخص من أهالي حضرموت، حيث تكتسب المعونات الغذائية التي وزعها الهلال الأحمر الإماراتي أهمية خاصة لمئات الأسر غير القادرة.

وقال محمد عبيد الشامسي، ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، إن عملية توزيع المساعدات الغذائية تأتي استشعارا من الهيئة للظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها أهالي المديرية وحرصا منها على تخفيف العبء الملقى على عاتقهم في ظل الظرف الذي يعيشه اليمن حاليا، مشيرا إلى أن المساعدات الإنسانية الإماراتية لمحافظة حضرموت ستتواصل تلبية لاحتياجات سكانها من المواد الغذائية عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وأشاد المسؤولون بالمديرية بدور الهلال الأحمر الإماراتي في تحسين مستوى معيشة الأهالي من خلال المساعدات الإنسانية المستمرة، مؤكدين أن البصمات الإماراتية في محافظة حضرموت تبقى شاهدة في كل مدنها وقراها.

من جانبهم عبر أهالي غيل بن يمين عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا لمواصلتها مد يد العون لهم بصفة خاصة وللشعب اليمني بصفة عامة، مؤكدين أن هذه المساعدات الإنسانية جاءت في وقتها للتخفيف من معاناتهم.

تعليقات