مجتمع

الهلال الأحمر الإماراتي ينظم الزواج الجماعي الخامس بمحافظة لحج اليمنية

الأربعاء 2018.8.1 11:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 453قراءة
  • 0 تعليق
الهلال الأحمر الإماراتي ينظم الزواج الجماعي الخامس بمحافظة لحج اليمنية

الهلال الأحمر الإماراتي ينظم الزواج الجماعي الخامس بمحافظة لحج اليمنية

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبالتزامن مع "عام زايد" تنظيم الأعراس الجماعية في عدد من المحافظات اليمنية، والتي وجه بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويستفيد منها في محافظة لحج 200 شاب وفتاة من أبناء اليمن.

ونظمت الهيئة، الثلاثاء، الزواج الجماعي الخامس في محافظة لحج بحضور عدد من المسئولين في المحافظة ووفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الذي أشرف على مراسم الزواج والترتيبات الخاصة بذلك بجانب العرسان وأسرهم وجمع غفير من أهالي المحافظة.

وأكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بهذه المناسبة، أن مبادرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتنظيم الأعراس الجماعية لأبناء اليمن تأتي ضمن استجابة دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن دعم ومساندة الشعب اليمني في كافة المجالات ولما تقتضيه المتطلبات الإنسانية في اليمن، مضيفا أن المبادرة تعد خطوة مباركة تؤكد سير القيادة الرشيدة على خطى الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومناصرة للأشقاء في اليمن وتلبية لاحتياجاتهم الأساسية.

وأشار إلى أن الأعراس الجماعية التي تنظمها الهيئة تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تجسد نظرة الإمارات لاحتياجات أبناء اليمن ومساعدتهم وتيسير أمورهم نظرا للأوضاع التي تمر بها الساحة اليمنية وتؤكد حرص واهتمام الدولة وقيادتها الرشيدة بتوفير سبل الاستقرار الأسري والاجتماعي للشباب اليمني.

من جانبه أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي، أن الهيئة تعمل وفق خطة ممنهجة لتنفيذ توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتنظيم الأعراس الجماعية في اليمن وبمتابعة من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان.

وأشار الفلاحي إلى أن تنظيم العرس الجماعي الخامس في محافظة لحج يؤكد حرص واهتمام القيادة الرشيدة بمجريات الأوضاع الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية على الساحة اليمنية، خاصة وأن الشباب اليمني يواجه تحديات كبيرة من أجل تحقيق حلمه وتطلعاته في الاستقرار والحياة الكريمة.

من جهته أوضح المهندس سعيد آل علي مدير بعثة الهلال الأحمر الإماراتي بعدن، أن العرس الجماعي الخامس يأتي ضمن سلسلة من الأعراس الجماعية التي تنظمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والتي يستفيد منها 2400 شاب وفتاة في 8 محافظات يمنية، مشيرا إلى أن الهيئة ستتكفل بتوفير جميع مستلزمات الزواج من متطلبات العرسان والتجهيزات المنزلية وكل ما من شأنه أن يحقق جملة الأهداف الخيرية والاجتماعية والإنسانية للعرسان نظرا لضعف إمكانياتهم المادية والاقتصادية.

إلى ذلك عبر عدد من العرسان وأسرهم عن بالغ سعادتهم لمكرمة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الإنسانية التي ساهمت في تخفيف معاناتهم نتيجة متطلبات الزواج الباهظة التكاليف، مشيرين إلى أن مكرمته تجسد اسمى معاني الأخوة لمساندة المحتاجين والضعفاء وقت الشدائد والمحن ومقدمين الشكر والتقدير لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة في مساعدتهم بلم شملهم وتحمل تكاليف الزواج عنهم.

تعليقات