تكنولوجيا

إطلاق القمر الاصطناعي الإماراتي "الياه 3" خلال ساعات

الأربعاء 2018.1.24 11:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 836قراءة
  • 0 تعليق
استعدادات إطلاق القمر الاصطناعي

استعدادات إطلاق القمر الاصطناعي

تفصلنا ‏أقل من 30 ساعة عن إنجاز إماراتي جديد في قطاع الفضاء، مع إطلاق القمر الاصطناعي "الياه 3" التابع لشركة "الياه سات" من غويانا الفرنسية، والمقرر إطلاقه 25 يناير/كانون الثاني الجاري.

استعدادات إطلاق القمر الاصطناعي "إلياه 3"

وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر"، أن "الياه 3" يوسع من خدمات الشركة لتشمل 19 سوقا إضافية في القارة الأفريقية، ويُتيح دخول خدماتها للمرة الأولى للبرازيل.

وأضاف أن القمر الجديد يسهم في توفير خدمة الإنترنت لـ60% من سكان القارة الأفريقية، ويُغطي 95% من البرازيل.

وأوضح المكتب أن خدمات "الياه سات" ستحدث نقلة في أسلوب التعليم بالمدارس الأفريقية الواقعة في المناطق النائية، عبر تقديم خدمة الإنترنت في تلك المدارس.

استعدادات إطلاق القمر الاصطناعي "إلياه 3"

ويُشكّل القمر الاصطناعي "الياه 3" نقلة نوعية في عالم المعرفة؛ إذ يدعم تطلعات دولة الإمارات في تحقيق المزيد من الإنجازات في قطاع صناعة الطيران، ويُسهم في سد الفجوة في مجال خدمات الاتصالات في أنحاء العالم.

وأطلقت "الياه سات" قمرها الاصطناعي الأول "الياه 1" في إبريل/نيسان 2011، وقمرها الاصطناعي الثاني "الياه 2" في إبريل/نيسان 2012.

وتعود ملكية "الياه سات"، بالكامل لشركة "مبادلة" للاستثمار، تأسست عام 2007، وتعمل على توفير حلول الاتصالات الفضائية للأفراد والشركات والهيئات الحكومية في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا الوسطى وجنوب غرب آسيا.

تعليقات