رياضة

أبيض السيدات يقابل "الجيش البريطاني" الجمعة

الأربعاء 2017.10.25 05:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 370قراءة
  • 0 تعليق
منتخب الإمارات للسيدات يواجه الجيش البريطاني الجمعة

منتخب الإمارات للسيدات

يلتقي منتخب الإمارات للسيدات مع نظيره البريطاني العسكري، في مباراة ودية التي ستجمعهما الجمعة الموافق 27 أكتوبر الحالي (السادسة مساء بتوقيت أبو ظبي)، على ملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة في دبي. 

"المسابقات" و"المحترفين" تدرسان إعادة جدولة مباريات البطولات المحلية

وتأتي هذه التجربة الودية، تنفيذاً لنتائج القمة الأولى بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة في مجال الرياضة، والتي ضمت مقترح إقامة مباريات ودية بين المنتخبات الخليجية للسيدات، والمنتخب البريطاني النسائي العسكري.

وتعد مباراة الجمعة المقبل، أول مباراة ودية بعد خوض منتخب الإمارات لتصفيات بطولة كأس آسيا للسيدات 2018 في الأردن، التي استضافتها دولة طاجيكستان في أبريل الماضي، وقدم أبيض السيدات أداء مشرفا في مشاركته الأولى في التصفيات الآسيوية، بعد مروره بمراحل إعداد مختلفة، تنوعت بين المعسكرات الداخلية، والمباريات الودية التي وتقدم تصنيف المنتخب الأول للمركز 83 عالمياً بعد أن كان يحتل المركز 130 في عام 2010.

وقالت أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد، إن هذه المباراة تأتي ضمن مخرجات القمة الأولى بين دول مجلس التعاون الخليجي والملكة المتحدة، سعيا للارتقاء بالعمل الرياضي وتطويره والاهتمام كذلك بالرياضة النسائية وأضافت: "تعد المباراة احتكاك قوي وجيد لمنتخب السيدات الذي خاض العديد من التحديات القوية مؤخرا في إطار دعمه وتأهيله والارتقاء بالمنتخب والوصول به إلى أفضل مستوى ممكن".

وتابعت : "يعمل أبيض السيدات على كسب الاحتكاك مع المدرسة الكروية الأوروبية، وهي مباراة ودية لكسب الفائدة، وثقتي كبيرة في إمكانات اللاعبات وقدرتهن على عكس كافة المكتسبات الماضية في هذه المواجهة.

وأكدت بوشلاخ، أن المنتخب الأول للسيدات يعد أهم ركيزة والمصب الحقيقي للعمل، لذلك دائما ما يجد أكبر قدر من الاهتمام، مع التركيز على تطوير المراكز التدريبية للفتيات، وأن التجارب والمباريات الودية ستتواصل مع مختلف المدارس الكروية، متمنية التوفيق للأبيض في مباراته أمام الجيش البريطاني.


تعليقات