رياضة

الشامسي: "الأبيض الشاب" مستقبل الكرة الإماراتية

الثلاثاء 2018.10.16 07:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 263قراءة
  • 0 تعليق
عبدالله علي مشرف الأبيض الشاب

عبدالله علي المشرف على منتخب الإمارات للشباب

أكد عبدالله علي الشامسي، عضو لجنة المنتخبات والشؤون الفنية باتحاد الإمارات لكرة القدم المشرف على المنتخب الإماراتي للشباب، بأن "الأبيض الشاب" يحظى بعناية خاصة من اتحاد الكرة الذي يرى فيه مستقبل الكرة الإماراتية، وذلك لما يضمه بين صفوفه من مجموعة متجانسة من اللاعبين وخامات متميزة قادرة على تمثيل المنتخب الأول خلال السنوات المقبلة وتحقيق الأهداف والغايات الموضوعة. 

"الأبيض الشاب" يصل "جاكرتا" استعدادا لنهائيات كأس آسيا

وأشار الشامسي إلى أن المشاركة في النهائيات الآسيوية بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا لا تمثل تحديد مصير لهذا المنتخب الشاب تحت ١٩ سنة، لكنها بمثابة محطة تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية الرامية لبناء جيل واعد للمستقبل.

وأوضح أنه من خلال قراءة أوراق المجموعة الأولى التي يلعب بها منتخب الشباب بالبطولة الآسيوية، يرى أن الأبيض الشاب يلعب في مجموعة متوازنة، وهدفه خطف بطاقة التأهل، وبلوغ الأدوار النهائية للبطولة وتحقيق هدفه المتمثل في الوصول إلى نهائيات كأس العالم للشباب ٢٠١٩ ببولندا، إلا أن ذلك يبقى في إطار التكهنات لحين صافرة ضربة بداية المنافسات التي ستشهد الكثير من الإثارة والندية، ولن تكون مبارياتها سهلة على أي من المنتخبات المشاركة.

ولفت إلى أن المدرب الفرنسي ليدوفيك باتيللي، الذي سبق له قيادة المنتخب الفرنسي للشباب للتتويج بلقب البطولة الأوروبية ٢٠١٦ وبلوغ الدور ربع النهائي لكأس العالم ٢٠١٧، يتمتع بفكر عالِ ويعمل بصورة ممتازة من حيث الجوانب الفنية داخل المستطيل الأخضر، وتوصيل أفكاره وخبراته للاعبين الذين يظهرون استجابة كبيرة في التدريبات والمباريات الودية.

وأشاد الشامسي بالاهتمام الكبير والمتابعة المباشرة التي يحظى بها الأبيض الشاب من قبل مروان بن غليطة رئيس الاتحاد، ونائبه عبد الله ناصر الجنيبي رئيس لجنة المنتخبات، وأعضاء مجلس الإدارة الذين يحرصون على التواصل مع أفراد البعثة للاطمئنان على سير التحضيرات والسعي نحو توفير كل سبل النجاح.

كما أشاد بالدور الذي يقوم به حسن عبد الوهاب القواضي عضو مجلس إدارة الاتحاد الذي يترأس البعثة، وراشد عامر البدواوي المشرف الفني للمنتخب، وما وجده من تعاون وروح الأسرة الواحدة لدى جميع أفراد البعثة من حيث الأجهزة الفنية والإدارية والطاقم المرافق.

تعليقات