اقتصاد

"أوبر" تتقدم رسميا بمستندات الطرح العام في بورصة نيويورك

الجمعة 2019.4.12 03:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 144قراءة
  • 0 تعليق
شركة أوبر لخدمات النقل

شركة أوبر لخدمات النقل

تقدمت شركة أوبر تكنولوجيز لخدمات نقل الركاب بواسطة تطبيقات الهواتف الذكية، الخميس، بمستندات الطرح للاكتتاب العام الأولي، وتدرج Uber في بورصة نيويورك للأوراق المالية تحت رمز السهم UBER، وفقا لنشرة الإصدار.

ويمكن تقييم الشركة المتخصصة في تقديم خدمات النقل بأكثر من 100 مليار دولار عند طرحها لسوق الأسهم.

وطرحت أسهم شركة "ليفت lyft"، أكبر منافس لشركة "أوبر" ، في مارس الماضي، وتراجع سهمها بأكثر من 20% منذ ذلك الحين.

وتقدمت أوبر بطلب رسمي لتقديم عرض عام أولي، وفقا للوثائق التنظيمية المقدمة اليوم الخميس، وتم الإعلان عن نشرة الطرح، والتي تم تقديمها بسرية في شهر ديسمبر، للمرة الأولى اليوم الخميس، مما يوفر فرصة للنمو المستقبلي في ركوب السيارات وتوصيل الأطعمة والسيارات ذاتية القيادة وغيرها.

ويدير الطرح كل من مورجان ستانلي، جولدمان ساكس، بنك أوف أمريكا، ميريل لينش، باركليز، سيتي جروب، ألين آند كومباني من بين آخرين.

وتخطط الشركة لإتاحة تسجيلها للاكتتاب العام لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية للجمهور، وستبدأ حملة ترويجية للمستثمرين في الأسبوع المالي الذي يبدأ يوم 29 أبريل/نيسان، ما يضعها في طريقها إلى تسعير الاكتتاب العام وبدء التداول في بورصة نيويورك للأوراق المالية في أوائل مايو/أيار.

لم تكشف أوبر Uber في تقديم السعر الذي تخطط لإدراجه، على الرغم من أن التقييم العام للشركة يمكن أن يتصدر بسهولة الجولات السابقة لرؤوس الأموال الاستثمارية، خاصة بالنظر إلى أن عروض الاكتتاب على ليفت Lyft الأسبوع الماضي.

وذكرت بلومبرج، الثلاثاء الماضي، أنه من المحتمل أن تبدأ الحملة الترويجية هذا الشهر قبل أن تبدأ الأسهم في التداول، حيث يتجه المسؤولون التنفيذيون في أوبر والمصرفيون إلى حملة ترويجية للمستثمرين لحشد الطلب في جميع أنحاء البلاد، قبل طرح الأسهم بالأسواق في مايو/أيار.

تعليقات