سياسة

محمد بن زايد يبحث مع شكري جهود التصدي لأزمات المنطقة

الإثنين 2017.11.13 07:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 860قراءة
  • 0 تعليق
استقبال الشيخ محمد بن زايد والشيخ عبدالله بن زايد لوزير الخارجية المصري

استقبال الشيخ محمد بن زايد والشيخ عبدالله بن زايد لوزير الخارجية المصري

 استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة -في قصر البحر- سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة الذي يزور البلاد حاليا في إطار جولة له في المنطقة. 

وبحث الجانبان تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة. 

وتم خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على الساحة العربية والتحديات والأوضاع التي تواجه أمن واستقرار المنطقة وتأكيد أهمية التشاور والتنسيق بشأن الجهود المبذولة لاحتواء الأزمات والتصدي لها بالتعاون والتضامن العربي.

وتطرق الجانبان إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

بدوره، قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، الذي حضر اللقاء، في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر: "لقاء ممتاز لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد مع معالي سامح شكري وزير الخارجية المصري، تحدياتنا وهمومنا مشتركة، والموقف المصري حجر أساس في بلورة موقف عربي صلب".


كان وزير الخارجية المصري قد بدأ، أمس الأحد، جولة عربية تشمل كلاً من السعودية والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عُمان والأردن، حيث سينقل رسائل شفهية من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى قادة الدول العربية التي تشملها الجولة.

وتتناول الجولة بحث العلاقات الثنائية مع تلك الدول، والتشاور حول تطورات الأوضاع في المنطقة.


تعليقات