بيئة

الأمم المتحدة للبيئة تصدر تقريرها السنوي لـ2018

الإثنين 2019.3.4 12:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 80قراءة
  • 0 تعليق
شعار الأمم المتحدة للبيئة

شعار الأمم المتحدة للبيئة

أصدر برنامج الأمم المتحدة للبيئة، الإثنين، تقريره السنوي لعام 2018، والذي يُسلِّط الضوء على عمل المنظمة في القضايا المتعلقة بمكافحة تلوث الجو والبحر لمساعدة الدول على تحقيق أهدافها في الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وقالت جويس موسويا، المديرة التنفيذية للأمم المتحدة للبيئة بالنيابة: "في حين كان عام 2018 عامًا مليئًا بالتحديات، فقد شعرنا بالأمل من خلال تزايد وتيرة العمل والالتزام العالمي بأساليب جديدة لممارسة الأعمال التجارية التي تعالج التحديات البيئية التي نواجهها، وثبت مرة أخرى أن دورنا في إبراز أفضل الممارسات، والدعوة إلى العمل، والجمع بين الحكومات والمجتمع المدني والشركات التجارية هو أمر حاسم".

ويظهر التقرير، الذي نُشِر على الإنترنت قبل انعقاد الدروة الـ4 لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في مارس/آذار 2019، أن وتيرة العمل بشأن العديد من القضايا البيئية المتداخلة تتسارع.

واستلهم يوم البيئة العالمي لعام 2018 العمل على تلوث البلاستيك، وعمل على إذكاء الوعي إلى مئات الملايين من الأشخاص في أكثر من 190 دولة، إذ تعهدت الهند بالتخلص التدريجي من استخدام المواد البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة بحلول عام 2022.

واشتركت الأمم المتحدة للبيئة مع منظمة الصحة العالمية في استضافة أول اجتماع عالمي حول تلوث الهواء، والذي يقتل الملايين من الناس كل عام، في حين يدعم الاجتماع الدول لتحسين نوعية الهواء من خلال التنقل بالطاقة الكهربائية وكفاءة استهلاك الوقود.

ويظهر التقرير التأثير الإيجابي للأمم المتحدة للبيئة في العديد من المجالات الأخرى بما في ذلك جعل صناعة التبريد أكثر ملاءمة للمناخ.

تعليقات