اقتصاد

مخزونات النفط الأمريكية ترتفع 1.3 مليون برميل الأسبوع الماضي

الخميس 2019.2.7 12:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 180قراءة
  • 0 تعليق
منصة حفر بأحد الحقول في تكساس - رويترز

منصة حفر بأحد الحقول في تكساس - رويترز

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي، على الرغم من زيادة إنتاج المصافي، بينما زادت مخزونات البنزين، لكن مخزونات نواتج التقطير تراجعت.

وبحسب رويترز، ارتفعت مخزونات النفط الخام 1.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الأول من فبراير/شباط، مقابل توقعات محللين بزيادة قدرها 2.2 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام في مركز التسليم بكاشينج في أوكلاهوما ارتفعت 1.4 مليون برميل.

وزاد استهلاك المصافي من النفط الخام 170 ألف برميل يوميا، بحسب بيانات الإدارة، بينما ارتفعت معدلات تشغيل المصافي 0.6 نقطة مئوية.

وصعدت مخزونات البنزين 513 ألف برميل، مقابل توقعات محللين في استطلاع لرويترز بزيادة قدرها 1.6 مليون برميل.

وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، هبطت 2.3 مليون برميل، مقابل توقعات بانخفاض قدره 1.8 مليون برميل.

وتراجع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بواقع 863 ألف برميل يومي.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي، الأربعاء، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي، على الرغم من زيادة المصافي لإنتاجها، في الوقت الذي زادت فيه مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

ووفقاً لرويترز، قال المعهد إن مخزونات الخام ارتفعت بمقدار 2.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الأول من فبراير/شباط إلى 448.2 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين زيادة قدرها 2.2 مليون برميل.

وأضاف أن مخزونات الخام في مركز تسليم كاشينج أوكلاهوما ارتفعت بواقع 889 ألف برميل.

وأظهرت بيانات المعهد أن معدلات استهلاك المصافي ارتفعت بمقدار 85 ألف برميل يومياً.

وارتفعت مخزونات البنزين 1.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع للرأي أجرته رويترز، بزيادة قدرها 1.6 مليون برميل.

تعليقات