اقتصاد

تراجع مخزون النفط الأمريكي بعد زيادة التكرير

الأربعاء 2017.9.27 10:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 531قراءة
  • 0 تعليق
مضخة نفط بالقرب من تكساس - رويترز

مضخة نفط بالقرب من تكساس - رويترز

تراجع مخزون النفط الخام التجاري في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي مع زيادة مصافي تكرير الإنتاج بينما زادت مخزونات البنزين وهبطت مخزونات نواتج التقطير. 

قال معهد البترول الأمريكي في بيان إن مخزونات الخام تراجعت بمقدار 761 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني والعشرين من سبتمبر لتصل إلى 469.5 مليون برميل في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 3.4 مليون برميل. وارتفعت مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 1.1 مليون برميل.

وأشارت البيانات إلى أن استهلاك مصافي التكرير من النفط الخام الأسبوع الماضي زاد بمقدار 1.3 مليون برميل يوميا.

وسجلت مخزونات البنزين زيادة بلغت 1.5 مليون برميل في حين كان محللون شملهم استطلاع لرويترز قد توقعوا انخفاضا قدره 921 ألف برميل.

وهبطت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 4.5 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن تنخفض 2.2 مليون برميل.

وقال معهد البترول إن واردات الولايات المتحدة من النفط الأسبوع الماضي ارتفعت 170 ألف برميل إلى 7.8 مليون برميل يوميا.

وأغلقت عقود النفط منخفضة 1% يوم الثلاثاء بعد أن أقبل المستثمرون على مبيعات لجني الأرباح في أعقاب موجة صعود رفعت الأسعار إلى أعلى مستوياتها في 26 شهرا في أعقاب تهديدات من تركيا بقطع صادرات الخام من منطقة كردستان العراق.

وكرر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان تهديدا بغلق خط الأنابيب الذي ينقل ما بين 500 ألف و600 ألف برميل من الخام يوميا من شمال العراق إلى ميناء جيهان التركي في تكثيف للضغط على الإقليم في ظل استفتاء على الاستقلال.

وتوقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" زيادة الطلب على النفط عام 2018.



تعليقات