اقتصاد

أبل تحذر من ارتفاع أسعار منتجاتها حال تطبيق رسوم ترامب المقترحة

السبت 2018.9.8 10:51 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 378قراءة
  • 0 تعليق
متجر لشركة أبل - الصورة من رويترز

متجر لشركة أبل - الصورة من رويترز

 قالت شركة "أبل" إن الرسوم الجمركية المقترحة من الولايات المتحدة على منتجات مستوردة من الصين تبلغ قيمتها 200 مليار دولار، سوف ترفع أسعار بعض منتجاتها مثل "أبل ووتش" وسماعات الرأس "آي بود".

وأبلغت الشركة، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء، مكتب الممثل التجاري الأمريكي، في خطاب بتاريخ 5 سبتمبر، بأن العديد من المنتجات ستتأثر مثل جهاز الكمبيوتر "ماك" وقلم أبل الملحق بأجهزة "آي باد" وأجهزة شحن وأدوات المعدات المستخدمة لتصنيع وتصميم بعض المنتجات في الولايات المتحدة.

وقالت الشركة، في رسالتها، إن "مخاوفنا من هذه التعريفات ترجع إلى أن الولايات المتحدة ستكون الأكثر تضررا، وهذا سيؤدي إلى انخفاض النمو والتنافسية في الولايات المتحدة، فضلا عن ارتفاع الأسعار بالنسبة للمستهلكين الأمريكيين".

وبيّنت الشركة أن هذه التعريفات "ستظهر كضريبة على المستهلكين الأمريكيين"، مطالبة الحكومة الأمريكية بإعادة النظر في هذه الإجراءات والعمل على إيجاد حلول أخرى أكثر فاعلية.

وفرضت الولايات المتحدة تعريفات على سلع صينية بقيمة 50 مليار دولار مع 200 مليار دولار أخرى في المراحل النهائية.

وانخفضت المؤشرات الرئيسية للأسهم في بورصة وول ستريت، الجمعة، مع تلويح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باحتمال فرض رسوم جمركية على واردات إضافية من الصين، وتقارير تشير إلى أن منتجات من أبل قد تخضع لتلك الرسوم.


تعليقات