رياضة

فيتل يشيد بجاهزية زميله لوكلير في فريق فيراري

الخميس 2019.3.14 02:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 128قراءة
  • 0 تعليق
سيباستيان فيتل

سيباستيان فيتل

أكد سيباستيان فيتل سائق فيراري أن زميله الجديد شارل لوكلير سيتسابق بحرية من بداية موسم بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، ونفى تكهنات بأن الأولوية ستكون لمحاولته حصد اللقب للمرة الخامسة. 

وفاة تشارلي وايتينج مدير سباقات الفورمولا 1

وقال ماتيا بينوتو مدير فيراري الجديد هذا العام إن فيتل سينال الأولوية على حساب لوكلير في بعض المواقف خلال السباقات رغم أنه أكد لاحقا أنه سيكون بوسع السائقين "التسابق بحرية".

وأشار فيتل، الذي يتطلع إلى الفوز بالسباق الافتتاحي في أستراليا للموسم الثالث على التوالي، إلى أنه لا ينتظر أي معاملة تفضيلية.

وأضاف للصحفيين في ألبرت بارك الخميس "أعتقد أن الأمر يتسم بالوضوح التام وأعتقد أن ماتيا أوضح الأمور تماما وهناك حرية لكي نسابق بعضنا.

وتابع: "أعتقد أن شارل سيبذل قصارى جهده لمساعدة نفسه ومساعدة الفريق، وهو الأمر ذاته بالنسبة لي سأبذل قصارى جهدي لمساعدة نفسي ومساعدة الفريق.

وأضاف: "في النهاية نحن ننافس من أجل فيراري وهذا يعني أننا سنحاول أن نعيد (فريق) فيراري إلى المكانة التي نحاول أن نعيده إليها في العامين الأخيرين.

وواصل: "هذه هي الأولوية أما الباقي فالموسم طويل جدا وأعتقد أنه من غير المنطقي أن نبدأ الحديث عن سيناريوهات محددة".

وانتقل لوكلير، السائق القادم من موناكو، إلى فيراري قادما من ساوبر حيث استبدل موقعه مع الفنلندي كيمي رايكونن الذي انضم إلى الفريق المسمى حديثا ألفا روميو.

وقال لوكلير إن بينوتو أبلغه أنه "سيتسابق بحرية" باستثناء أن السائق الألماني ربما ينال بعض الأفضلية في بعض ظروف السباقات.

ورفض السائق البالغ عمره 21 عاما توضيح مثل هذه المواقف لكنه لم يشعر بالقلق من إمكانية أن يأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية خلف فيتل.

وقال لوكلير "لا أزال صغيرا وأنا متأكد أن المرء يتعلم باستمرار في رياضتنا.

وأضاف أيضا: "على جانب ردود الفعل هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن أتعلمها من سيباستيان على وجه التحديد لأنه صاحب خبرة كبيرة وقوي جدا في هذا الجانب".

واحتل فيراري المركز الثاني في بطولة العالم للصانعين في آخر موسمين وسيخوض الموسم الجديد بآمال عالية بعد ظهور السيارة "إس.إف 90) بشكل رائع في التجارب.

وتوج فيراري بلقب بطولة الصانعين لآخر مرة في 2008.


تعليقات