مجتمع

سباق جري للنساء دعما للحملة المصرية لمناهضة العنف ضد المرأة

الخميس 2018.11.29 08:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 107قراءة
  • 0 تعليق
العنف ضد المرأة - أرشيفية

العنف ضد المرأة - أرشيفية

ينظم صندوق الأمم المتحدة للسكان، بالتعاون مع "كايرو رانرز" والمجلس القومي للمرأة ووزارة الشباب والرياضة في مصر، الجمعة، أول سباق جري رسمي للنساء والبنات في مصر.

ووفقاً لبيان صادر عن صندوق الأمم المتحدة حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، فإن السباق الذي يُقام في ضاحية مصر الجديدة يهدف إلى دعم حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، وكذلك مكافحة العنف ضد النساء والفتيات.

يبدأ السباق في تمام الساعة الـ7 صباحا ويتبعه سباق 2 كم للعائلات، يمكن للجميع المشاركة فيه دعما لهذه الحملة.

وحملة الـ16 يوم أطلقها المجلس القومي للمرأة لمشاركة العالم احتفالا باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، والذي يوافق 25 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام.

وتستمر الحملة حتى 10 ديسمبر/كانون الأول الذي يوافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وتتضمن العديد من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة بهدف رفع الوعي وخلق رأي عام مساند في كل مكان لإحداث التغيير ومناهضة كل أشكال العنف ضد المرأة.

من جانبها، قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة الجديدة بمصر، إن الحملة تتضمن عدة فعاليات منها ندوات بالمدارس والجامعات عن التحرش والزواج المبكر، وفعاليات خاصة بالمرأة ذات الاحتياجات الخاصة، إلى جانب لقاءات مع مديري الأمن بالمحافظات حول دور الشرطة في مكافحة العنف ضد المرأة.

تعليقات