فن

وائل جسار لـ"العين الإخبارية": أستعد لطرح أغنية جديدة باللهجة المصرية

الخميس 2018.11.15 03:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 309قراءة
  • 0 تعليق
وائل جسار أثناء حواره مع

وائل جسار أثناء حواره مع

أثبت النجم اللبناني الكبير وائل جسار، على مدار مسيرته الفنية الحافلة بالإنجازات والمفاجآت التي تمتد لأكثر من 15 عاما، قدرته على الاحتفاظ بمكانته المميزة في الوسط الموسيقي بالوطن العربي، آسرا قلوب عشاقه ومحبيه من المحيط للخليج.

يمتلك جسار سجلا غنائيا متميزا يضم أغاني لا تنسى، مثل "مشيت خلاص" و"توعدني ليه"، وكذلك الأغاني التي ستظل أيقونات في تاريخ الموسيقى العربية الحديث "خليني ذكرى" و"غريبة الناس" و"كل دقيقة شخصية".

وفي حوار لبوابة "العين الإخبارية" تحدث النجم اللبناني الكبير عن أحدث مشاريعه الفنية ومخططاته للمستقبل، فإلى الحوار:

في البداية أخبرنا.. ما سبب غيابك عن المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية بمصر السنوات الماضية؟ وكيف تم الاتفاق هذا العام للمشاركة به؟

للأسف لم يحالفني الحظ المشاركة بمهرجان الموسيقى العربية طوال السنوات الماضية، على الرغم من أن المسؤولين عن المهرجان دائما يعرضون عليّ المشاركة به، ولكن ضيق الوقت والانشغالات لم تسعفني للمشاركة به في السنوات الماضية، وبمجرد أن أتيحت لي الفرصة هذا العام وافقت دون أي تردد على الفور، وأحب أن أوجه الشكر إلى جميع القائمين على هذا المهرجان العظيم، وشرف لي أن أشارك وأغني على مسرح دار الأوبرا، كما أحب أن أوجه الشكر إلى مدير أعمالي عبده كساب، لقيامه بمهامه على أكمل وجه.

ما سبب قلة إحيائك حفلات غنائية ببلدك لبنان؟

بسبب تعاقدي مع منظمي الحفلات ببداية كل عام لإحياء حفلات غنائية عديدة طوال السنة خارج لبنان، وهذا الأمر يجعلني ملتزما بالتعاقد المبرم بيننا، ولا يجوز فسخ التعاقد، وللأسف يعرض علي إحياء الحفلات في لبنان عقب إلتزامي بحفلات أخرى خارج لبنان مرتبطة بعقود، وهذا الأمر يصعب التوفيق بين الحفلات في الخارج والداخل، وهذا الأمر يحزنني كثيرا، أنني لم أحيي حفلات كافية في بلدي"الأم".

وماذا عن غنائك للمرة الأولى في السعودية ومنحك لقب "أول فنان لبناني يغني في السعودية"؟

 كانت من أجمل حفلاتي الغنائية، وسيؤرخ في التاريخ أنني كنت أول فنان لبناني يغني في السعودية بمدينة جدة.

ماهو انطباعك عن الشعب السعودي؟

الجمهور السعودي فاجأني كثيراً، فهو شعب متذوّق للفن ولاحظت أنهم رددوا معي جميع الأغاني، فحفلة جدة من الحفلات التي لن أنساها أبداً.

ما رأيك في صناعة الأغنية في الوقت الحالي؟

في الحقيقة أنه يوجد في كل العصور كل ما هو جيد وغير جيد في الفن، إضافة إلى تواجد فنانين على الساحة الغنائية، يسيرون "على بركة الله" فيمرون "مرور الكرام".

 كما يوجد أيضا فنانون مبدعون يقدمون فنا هادفا، والمعيار الوحيد في استمرارية أي فنان على الساحة هو جودة العمل الذي يقدمه للجمهور.

عقب رد أحلام على تصريحك بخصوص مواهب "ذا فويس".. هل ما زالت العلاقة متوترة بينكما؟

أنا في حالي وهي في حالها، ولكن أحترم الفن الذي تقدمه، وربنا يوفقها.

المعروف عن وائل جسار أنه من أكثر المطربين تقديما للأعمال الدينية، فهل توجد نية في طرح أعمال غنائية دينية جديدة الفترة المقبلة؟

لن أتوقف عن تقديم الأعمال الغنائية الدينية، ولكن يستلزم هذا وجود "إنتاج وداعم".

ماذا عن مشاريعك الفنية القادمة؟ 

أستعد ببداية عام 2019 لطرح أغنية جديدة باللهجة المصرية تحت عنوان "ناس".

حدثنا عن تفاصيلها؟ 

 أغنية "ناس" باللهجة المصرية، وهي من كلمات الشاعر محمد يونس، وألحان أحمد زعيم، وتوزيع عادل عياش، ومن إنتاج شركة أرابيكا.

هل تطرحها كـvideo lyrics أم ستصورها على طريقة الفيديو كليب؟

أفكر بتصويرها كفيديو كليب.

تعليقات