مجتمع

أرصاد الإمارات: رياح محملة بالغبار ونحذر مرضى الحساسية وقائدي المركبات

الأحد 2018.1.21 01:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 412قراءة
  • 0 تعليق
المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل

المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل

ناشد المركز الوطني للأرصاد بدولة الإمارات مرضى الحساسية والأزمات الربوية ومستخدمي الطرق وقائدي المركبات ومرتادي البحر، أخذ كل الاحتياطات المناسبة؛ نظراً لتعرض دولة الإمارات لرياح شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة، مثيرة ومحملة بالغبار والأتربة

وتؤدي  الرياح إلى تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية إلى ما بين 1000 – 3000 متر على مختلف المناطق وارتفاع موج البحر في الخليج العربي ليصبح مضطربا إلى شديد الاضطراب.

ويتراوح ارتفاع الموج من 7 – 9 يصل إلى 12 قدما في العمق ومضطرب الموج في بحر عمان مع ارتفاع الموج في العمق ليصل من 5 – 7 أقدام اعتباراً من الساعة 19:00 السبت وحتى الساعة 14:00 من الاثنين.

وأضاف المركز في بيان له أن الطقس يصبح الأحد والاثنين غائماً جزئياً ومغبرا بوجه عام،وتزداد كميات السحب على بعض المناطق الشمالية والجزر

وتوقع المركز إمكانية سقوط بعض الأمطار الخفيفة صباح الأحد خاصة أقصى شمال الدولة، وتميل درجات الحرارة للانخفاض.

وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة على أغلب مناطق الدولة وتكون مثيرة للغبار والأتربة وقوية على البحر وتخف سرعتها تدريجيا من بعد ظهر الاثنين لتصبح معتدلة السرعة على اليابسة ونشطة أحيانا على البحر، سرعتها من 25 إلى 35 تصل إلى 55 كم/س على البحر.

ويكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ويصبح متوسطا تدريجيا من ليل الاثنين ومضطربا في بحر عمان ويصبح متوسطا يوم الاثنين.

ويصبح الطقس رطباً ليل الثلاثاء، وفي الصباح مع فرصة لتشكل الضباب أو الضباب الخفيف على مناطق متفرقة خاصة الغربية، وغائماً جزئياً إلى صحو.

والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س.

والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

تعليقات