منوعات

مصر.. الأحوال الجوية تعود لمعدلاتها الطبيعية السبت

الخميس 2018.4.26 11:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 408قراءة
  • 0 تعليق
عدم استقرار الأحوال الجوية في مصر

عدم استقرار الأحوال الجوية في مصر

شهدت مصر، يومي الأربعاء والخميس، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة مصحوبة برعد وبرق على أغلب أنحاء البلاد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن تبلغ حالة عدم الاستقرار ذروتها الجمعة، لتعود درجات الحرارة والأحوال الجوية إلى معدلاتها الطبيعية السبت 28 أبريل الجاري.

وأكدت غرفة العمليات المركزية المصرية التابعة لمجلس الوزراء، تكثيف جهود إزالة آثار الأمطار الغزيرة بالمناطق المتضررة خاصة محافظة القاهرة .

وأشارت الغرفة إلى التنسيق مع المحافظات لرفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى على الطرق، لافتة إلى ضرورة توخي الحذر نتيجة عدم استقرار الأحوال الجوية في عدد من المحافظات واحتمالات حدوث سيول ببعض المحافظات كجنوب سيناء وشمال سيناء والسويس والبحر الأحمر.

وهناك توقعات بهطول الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد، بالإضافة لبعض المحافظات منها القاهرة.

ووجه رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، في هذا السياق، المحافظين باستمرار رفع درجة الاستعداد بجميع الأجهزة المعنية إلى الدرجة القصوى، واستنفار المرافق والأجهزة الخدمية، وضرورة المتابعة الدقيقة والمستمرة لتطورات وتداعيات سوء الأحوال الجوية واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للاستعداد وسرعة الاستجابة، خاصة بالمحافظات الأكثر تأثراً بسوء الأحوال الجوية المتوقعة.


تعليقات