رياضة

فينجر يرفض التأهل لدوري الأبطال على طريقة مورينيو

السبت 2017.8.5 07:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 384قراءة
  • 0 تعليق
فينجر يرفض التأهل لدوري الأبطال على طريقة مورينيو

أرسين فينجر

يرفض أرسين فينجر، مدرب أرسنال، أن يتأهل فريقه إلى دوري أبطال أوروبا عن طريق الفوز بلقب الدوري الأوروبي، مثلما حدث مع مانشستر يونايتد الموسم الماضي، حيث يرى المدرب الفرنسي أنه يجب على الفريق حصد بطاقة تأهله لدوري الأبطال باستحقاق عن طريق مركزه في الدوري الإنجليزي.

فينجر يؤكد بقاء سانشيز في أرسنال

وكان يونايتد، بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، أنهى الموسم الماضي في المركز السادس بالدوري الإنجليزي، مما يعني غيابه عن دوري الأبطال، إلا أنه تمكن من حصد بطاقة التأهل للبطولة الأوروبية الأهم عن طريق فوزه بلقب "يوروبا ليج"، وهي المسابقة التي سيشارك بها أرسنال الموسم المقبل بعدما حصل على المركز الخامس في الدوري.

وقال المدرب الفرنسي، في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية: "لطالما كنت ضد التأهل إلى دوري الأبطال بهذه الطريقة، لا أسعى للقيام بذلك".

وأضاف: "في شهر أبريل عندما يدرك الفريق أنه من الصعب التأهل إلى دوري الأبطال بالطريقة الطبيعية عن طريق الدوري المحلي يتجه لتركيز جهوده على الدوري الأوروبي من أجل حصد بطاقة التأهل للبطولة الأكثر أهمية، لطالما كنت ضد هذه الطريقة وأعتقد أنها على المدى البعيد ستؤثر على قوة المسابقة".

وواصل: "على مدار السنوات الماضية، باستثناء مانشستر يونايتد العام الماضي، فإن الفائز بالدوري الأوروبي على الأرجح فريق خارج من دوري الأبطال".

الجدير بالذكر أن "الشياطين الحمر" حققوا لقب النسخة الماضية من الدوري الأوروبي بعد الفوز على أياكس أمستردام بثنائية نظيفة في النهائي الذي أقيم على ملعب الصداقة بالعاصمة السويدية ستوكهولم.

تعليقات