رياضة

نابي كيتا .. لاعب المحور المثالي وهدف كبار أوروبا

الأحد 2017.5.28 10:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1693قراءة
  • 0 تعليق
نابي كيتا بقميص لايبزيج

نابي كيتا بقميص لايبزيج

لماذا يستهدفوه؟ .. تقرير تقدمه بوابة "العين" خلال فترة الانتقالات الصيفية للحديث عن أبرز الأسماء التي تستهدفها أندية أوروبا من أجل تدعيم صفوفها تحضيراً للموسم الجديد وأسباب الاهتمام بالحصول على توقيع هذه الأسماء. 

ليفربول مطالب بتحطيم رقمه القياسي للتعاقد مع نجم لايبزيج

نابي كيتا (لايبزيج)

انضم نابي كيتا من فريق ريد بول سالزبورج إلى الشقيق الأصغر ريد بول لايبزيج في صيف عام 2016 بعد عامين في سالزبورج حقق خلالهما ثنائية الدوري والكأس مرتين.

خاض كيتا في موسمه الأول مع لايبزيج 31 مباراة منها 29 كان أساسياً فيها ومباراتين كبديل وبلغت عدد دقائق مشاركته 2416 دقيقة.

سجل كيتا 8 أهداف مع لايبزيج في البوندسليجا في مرمى: بروسيا دورتموند وثنائية في فيردر بريمن وهدفين في فرايبورج بواقع هدف في كل دور، وثنائية في دارمشتاد وهدف في ماينز.

ومثلما سجل ثمانية أهداف صنع أيضا 8 وارتبط أكثر برقم ثمانية بحصوله على 8 بطاقات صفراء على مدار الموسم دون أن يطرد مطلقاً.

وتعرض كيتا للإيقاف مرة واحدة وذلك عقب حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في لقاء فولفسبورج يوم 18 مارس الماضي وهي المباراة التي خسرها فريقه بهدف دون رد.

في بداية الموسم صرح كيتا وبالتحديد عقب تسجيل هدف الفوز في مرمى بروسيا دورتموند بالجولة الثانية وهي المباراة التي أعلنت عن وجود فريق يستحق الاحترام والتقدير يدعى لايبزيج، صرح بأنه يريد أن يصبح أفضل لاعب في ألمانيا وفي القارة الإفريقية.

ولم يتوقف اللاعب الغيني عند تصريحاته الحالمة فلقد أكد أنه يريد أن يطور من نفسه وأن يصبح مثل أيقونة برشلونة الأسطورة ليونيل ميسي.

يتميز أسلوب لعب كيتا بالرشاقة والسرعة والقدرة على التحرك السريع بالكرة وبدونها مع اختيار الأماكن الصحيحة للتمركز، بالإضافة إلى ذلك يمتلك اللاعب قدرة جيدة على التصويب مع إمكانية وضع زملائه بلمسة واحدة أمام المرمى.

في الأشهر القليلة الماضية انتشر اسم نابي كيتا بشدة في سوق الانتقالات وكانت أبرز العروض المقدمة له بحسب التقارير الصحفية القادمة من صحف أوروبا، من ليفربول ومدربه يورجين كلوب الخبير بالبوندسليجا بالطبع والذي أكدت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن إدارة الريدز مستعدة لدفع مبلغ 60 مليون يورو من أجل ضم كيتا مما سيجعله في حال حدوث ذلك أغلى لاعب في تاريخ بطل أوروبا 5 مرات.

وبحسب شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فإن لايبزيج لن يتنازل عن 50 مليون جنيه إسترليني مقابل الموافقة على رحيل نابي كيتا، خاصة وأن أوليفر مينتسلاف المدير الرياضي للفريق الألماني، أكد الفريق ليس في حاجة لبيع لاعبيه، لاسيما وأنه سيلعب الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

اسم كيتا ارتبط كذلك بفريق بايرن ميونيخ وذلك في أعقاب إعلان تشابي ألونسو لاعب الوسط اعتزاله وسط تقارير من الصحافة الألمانية بأن إدارة بايرن تستهدف أن يكون الغيني خليفة للاعب الأسباني، وارتبط أيضاً ببرشلونة من أجل حاجة الفريق لضخ دماء جديدة في الموسم المقبل عقب الخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وخسارة لقب الليجا لصالح الغريم الأزلي ريال مدريد.



تعليقات