منوعات

شعر مزيف ينمو على لسان أمريكية بعد تعرضها لحادث سيارة

الخميس 2018.9.6 04:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 248قراءة
  • 0 تعليق
اللسان نما فوقه ما يشبه الشعر

الشعر ينمو فوق لسان السيدة ينمو فوق ما يشبه الشعر

فوجئت سيدة أمريكية بنمو شعر فوق لسانها، بعد تعرضها لكسر مضاعف في ساقيها إثر حادث سيارة.

وأوردت مجلة "نيوزويك" الأمريكية أن السيدة لاحظت تغييرا في لون لسانها، إثر نمو الشعر فوقه، وباتت تشعر بالغثيان بسبب "المذاق المقزز في فمها".

جاء التطول في حالة السيدة عقب تعرضها لحادث سيارة تسبب في إصابتها بجروح خطيرة في ساقيها، نتج عنه إصابتها بعدوى بكتيرية.

وتلقت السيدة علاجا بالمضادات الحيوية، تحديدا عقار "المينوسيلين"، وبعد أسبوع من العلاج تحول لسانها إلى اللون الأسود، وهو ما عزاه الأطباق إلى تأثير "المينوسيلين"


وبحسب الطبيبان ياسر حمد وديفيد وارين، الأستاذان بجامعة واشنطن، فإن "اسوداد سطح اللسان ونمو الشعر فوقه عرض حميد، يصاحبه تضخم واستطالة ونمو حبيبات فوق سطح اللسان".

وبحسب الطبيبان، فإن اسوداد ونمو الشعر فوق اللسان يحدث نتيجة لتكون النتوءات، حيث يتوقف اللسان عن التخلص من الخلايا الميتة التي تتكون فوق سطحه كالمعتاد، ومن ثم يبدو وكأن الشعر قد نبت فوقه بغزارة.

غير أن الطبيان أفادا بأن تلك الحالة حميدة لا خوف منها، طالما أن المريض يواظب على تنظيف فمه للتخلص من تلك الزوائد، وأن تلك الأعراض ستتلاشى بعد التوقف عن تناول المضادات الحيوية.

وبالنسبة لحالة السيدة الأمريكية تحديدا، فقد توقف الأطباء عن إعطائها مضاد "المينوسلين"، وفي غضون 4 أسابيع عاد لسانها إلى لونه الطبيعي.

تعليقات